الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعاون مصري إماراتي بين وزارة التموين المصرية والكلية البريطانية بالإمارات

تعاون مصري اماراتي
تعاون مصري اماراتي

وقعت شركة الدلتا للسكر وهي شركة تابعة لشركات وزارة التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع الكلية البريطانية التطبيقية بالإمارات العربية المتحدة بهدف تعزيز التعاون المشترك والمتبادل بين الهيئتين.

ومثل الجانب المصري (الدكتورأحمد أبو اليزيد) رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر والعضو المنتدب، ومثل الجانب الإماراتي (يوسف إبراهيم بن حاتم البلوشي) نائب الرئيس التنفيذي للكلية البريطانية التطبيقية بالإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضاً : أوكرانيا: نعمل على تطوير طائرات بدون طيار محلية الصنع

وأعلن الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر والعضو المنتدب أنه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والوزير علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قامت الوزارة بتفعيل أطر التعاون بين المؤسسات والشركات المصرية والقطاع الاستثماري المحلي والعربي لدعم العمل العربي المشترك، وتم توقيع بروتوكول عمل بين شركة الدلتا للسكر أحد الشركات الاستثمارية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والكلية البريطانية التطبيقية بالإمارات العربية المتحدة، بهدف تعزيز التعاون المشترك والمتبادل بين الجانبين.

ونص البروتوكول على إجراء أنشطة بحثية مشتركة لتطوير الممارسات المهنية وصنع مبادرات التدريب مما يعمل على ازدهار التعليم العملي العربي والتطبيقي للطلاب، وذلك بتبادل الأنشطة والدراسات التجارية والتسويقية والفنية بين شركة الدلتا للسكر من خلال أنشطة البحث والتطوير بالكلية البريطانية التطبيقية.

وتهدف مجالات التعاون بين الطرفين نحومنح تسهيلات لإجراء أنشطة بحثية مشتركة والتدريب، ومشاريع التطويربجانب التصميم.

وأشار الدكتور أحمد أبو اليزيد، إلى أن البروتوكول يشتمل على التعاون في المشاريع وتحقيق رؤية ورسالة وأهداف الطرفين، لافتا الى أن الشركة ستقوم بالمساهمة في تنظيم ودعم طلاب البكالوريا بالفرص في التخصصات المختارة للحصول على فرص تدريبية.