الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يلتقي نظيره المقدوني الشمالي لبحث سبل التعاون المشترك

شكرى ووزير خارجية مقدونيا الشمالية
شكرى ووزير خارجية مقدونيا الشمالية

التقي سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، بنظيرة "ويار عثماني" وزير خارجية مقدونيا الشمالية، وذلك بحضور رئيس مجموعة الشركاء المتوسطيين لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية، يأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك بين مصر وأوروبا في جميع المجالات المختلفة وتحديدًا النظم الأمنية.

اقرأ أيضًا:«إعلام القومي للمرأة» يدشن ندوة لمناقشة الحقوق الإعلامية للنساء

وأكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن اللقاء شهد مناقشة ومباحثات ثنائية من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين، فضًلا عن انعقاد مؤتمرًا صحفيًا مشترك بين الوزيرين بمقر الوزارة، للحديث عن مخرجات اللقاء الثنائي والقرارات المتخذة بشأن التعاون المشترك.

اقرأ أيضًا:«الصحة»: لا توجد إصابات بشلل الأطفال في مصر

في سياق آخر، شاركت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في مارسيليا في مراسم التوقيع على اتفاقية الشراكة الثلاثية بين كل من جامعة الإسكندرية، وجامعة كورسيكا، والمنظمة الفرنسية غير الحكومية Horizons Solidarites.

وبالتالي يجرى بمقتضى هذه الاتفاقية البدء في تنفيذ مشروع "قطب الاقتصاد الدائري"، الذي سيتضمن تركيب معمل متخصص في إدارة النفايات وإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية "Fab Lab" في جامعة الإسكندرية، وتساهم جامعة كورسيكا ومنطقة الجنوب الفرنسي Provence -Alpes-Côte d’Azur في تمويل هذا المشروع.