الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:11 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ويوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات في محيط الحادث

عاجل.. وزير الصحة يتابع حالة مصابي حادث انهيار مدرج مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

جمهور الاتحاد خلال مباراة السوبر- مواقع التواصل
جمهور الاتحاد خلال مباراة السوبر- مواقع التواصل

تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الحالة الصحية لمصابي حادث الانهيار، بأحد صالات الألعاب الرياضية بمدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة.

ووجه الوزير، في بيان، برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات في محيط الحادث، وتشكيل غرفة مركزية لمتابعة الحادث وتقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية على الوجه الأكمل، وبأقصى سرعة، وتوافر جميع الفرق الطبية والتخصصات الجراحية المختلفة في المستشفيات المحيطة بموقع الحادث.

إصابة 27 شخصا في انهيار مدرج مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، الدفع بـ21 سيارة إسعاف، مساء اليوم السبت، إلى موقع انهيار مدرج رياضي بصالة الدكتور حسن مصطفى، بمدينة السادس من أكتوبر.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصر المبدئي، يشير إلى إصابة 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف معظمها إصابات غير مهددة للحياة، وتم نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، ونقل 9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجاري المتابعة.

وشهدت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري لكرة السلة، منذ قليل، سقوط مدرج جماهير النادي السكندري، خلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، التي جمعت بينهم اليوم السبت، في كأس السوبر المصري.

وتوقفت مباراة الاتحاد السكندري، أمام نظيره الأهلي، في لحظاتها الأخيرة بعد تعرض أحد الأسوار في مدرجات جماهير الاتحاد السكندري للانهيار، في كأس السوبر المصري.

تفاصيل انهيار مدرج مباراة الأهلي والاتحاد

وتقام مواجهة الأهلي أمام الاتحاد السكندري، في صالة حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر، وتوقفت المباراة عند تقدم الاتحاد السكندري بنتيجة 67-45.

يذكر أن الأهلي، يشارك في مباراة السوبر، بصفته حامل لقب بطولة الدوري والكأس في الموسم الماضي، والاتحاد يتواجد في مباراة السوبر بعدما حل وصيف للمارد الأحمر في البطولتين.

مجلس الأهلي يصاحب المصابين من جماهير الاتحاد للاطمئنان عليهم

وحرص العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، والدكتور محمد شوقي عضو مجلس الإدارة، على مصاحبة المصابين من جماهير نادي الاتحاد السكندري في مباراة السوبر لكرة السلة إلى مستشفى 6 أكتوبر، للدعم والمساندة ولتلقي الرعاية الطبية اللازمة، والوقوف إلى جانب مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي، والذي يتواجد في ذات المستشفى للاطمئنان على المصابين.

اقرأ أيضا: عاجل.. الصحة: إصابة 27 شخصا في انهيار مدرج خلال مواجهة الأهلي والاتحاد السكندري