الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:04 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء التشغيل التجريبي لقطار تالجو الثاني.. من القاهرة للإسكندرية بـ150 جنيها

قطار تالجو_ ياندكس
قطار تالجو_ ياندكس

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الأحد، بدء التشغيل التجريبي لقطار "تالجو" الثاني، حيث إن القطار يعد ضمن 7 أنواع من القطارات التي قرر تشغيلها على خطوط السكك الحديدية، إلى جانب أن انطلاق أول قطار سيكون من محطة رمسيس وتنتهي الرحلة إلى محطة سيد جابر بالإسكندرية.

اقرأ أيضًا:عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال

وتابع الهيئة في بيان له، أن سعر التذاكر يتراوح ما بين 150 جنيها للدرجة الثانية و200 جنيه للدرجة الأولي، فضًلا عن أن مواعيد بداية الرحلة والتشغيل الثابت يوميًا في 5.55 صباحًا من رمسيس إلى سيدي جابر، وأيضًا الساعة 6.05 صباحًا من سيدي جابر إلى رمسيس.

اقرأ أيضًا:برلماني: «إطلاق أول قناة وثائقية فاتحة خير على الإعلام»

وأوضحت الهيئة أن الرحلة اليومية الثانية تبدأ من الثانية عصرًا من رمسيس إلى سيدي جابر والعودة من في نفس الموعد من سيدي جابر إلى رمسيس، مبينًا أنه سيتم تثبيت هذه المواعيد ضمن جداول التشغيل يومياً، وذلك يتزامن مع توالي وصول باقي القطارات المتعاقد عليها سيتم تشغيلها على خط القاهرة_ أسوان إلى جانب خط القاهرة_الإسكندرية.

والجدير بالذكر أن تشغيل قطار "تالجو" الفاخر يعد نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث إن تماثل قطارات تالجو الفاخرة القطارات العاملة بالدول وتتميز بتقنيات حديثة متطورة وبالسرعة التشغيلية العالية التي تصل إلى 160 كم في ساعة.