الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:10 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تدعيم الدفاع والجناح.. كيف يفكر فيريرا في صفقات الزمالك قبل الميركاتو الشتوي؟

فيريرا
فيريرا

بدأ مسئولو لجنة التعاقدات بنادي الزمالك في إجراء مفاوضات مع عدة لاعبين، لتدعيم صفوف لاعبي الفريق الأول خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، التي تنطلق خلال أيام.

ويحتل نادي الزمالك حاليًا المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 20 نقطة، جمعها الفريق من ثمانية مباريات، وحقق الفوز في ست مباريات، فيما تعادل في مبارتين فقط.

ويسعى البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك لتدعيم صفوف الفريق الأبيض بعدد من الصفقات المميزة؛ وذلك لسد النقص العددي في بعض المراكز، والتي تأتي كالتالي:

الدفاع

يسعى مسئولو نادي الزمالك لتدعيم خط الدفاع بمدافع قوي، وذلك بعد إصابة محمود الونش بقطع في وتر الخلفية، وغيابه عن الفريق لعدة أشهر.

ويدرس مسئولو الزمالك عودة محمود شبانة مدافع الفريق المعار إلى نادي سموحة السكندري، وذلك لتدعيم خط الدفاع؛ خاصة في ظل النقص العددي بالخط الخلفي للأبيض، والذي يضم محمد عبد الغني وحسام عبد المجيد.

الجناح

أحد المراكز الأخرى التي يسعى مسئولو الزمالك لتدعيمها خلال الفترة المقبلة هي مركز الجناح، وذلك في ظل النقص العددي أيضًا في هذا المركز، وعدم وجود عدد كاف من اللاعبين في مركزي الجناح الأيمن والأيسر.

ويعاني الزمالك من نقص مستمر في مركز الجناح؛ وذلك بسبب الإصابات المتعددة للاعب إبراهيما نداي، وكبر سن شيكابالا، وتراجع مستوى يوسف أوباما، وعدم قناعة البرتغالي فيريرا بمستواه.

وكان مسئولو الزمالك قد قاموا بفسخ تعاقد المغربي زكريا الوردي، وذلك بسبب عدم تأقلمه مع الفريق، وعدم تقديم أوراق اعتماده مع الأبيض في الفترة الأخيرة التي خاضها مع الفريق.

المدافع الأيسر

أحد المراكز الأخرى التي يسعى مسئولو نادي الزمالك لتدعيمها هي المدافع الأيسر، وذلك خاصة في ظل الاعتماد على أحمد فتوح فقط في هذا المركز، وغياب محمد عبد الشافي بسبب الإصابات المتكررة، كذلك عدم قناعة فيريرا بأداء عبد لله جمعة، وجلوسه احتياطيًا بصفة مستمرة لأحمد فتوح.

اقرأ أيضًا: اكتساح للأبيض.. تاريخ مواجهات الزمالك والمقاولون العرب في الدوري