الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:55 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أجواء حماسية توقفت أمام قسم الطوارئ.. لحظات الرعب في حادث صالة حسن مصطفى

لحظة انهيار السياج الحديدي للمدرج
لحظة انهيار السياج الحديدي للمدرج

أجواء حماسية في ليلة حسم كأس السوبر بكرة السلة بين الاتحاد السكندري والأهلي، تقدم زعيم الثغر بفارق 22 نقطة ليقترب من حصد اللقب الغالي لترتفع أصوات جماهيره التي زحفت من عروس البحر الأبيض المتوسط لتشجيعه داخل صالة حسن مصطفى في 6 أكتوبر قبل أن تتبدل الأجواء.

شاشة العرض كانت تشير إلى تقدم الاتحاد السكندري بنتيجة 67-45 في الربع الثالث من اللقاء، توقف الجمهور عن التشجيع بينما تعلو صرخات الاستغاثة لدى انهيار جزء من السياج الحديدي للمدرج السكندري ليهرع الجميع لنجدة المصابين وسرعة إجلاءهم.

كشفت مصادر أمنية مسؤولة أن الحادث أسفر عن ٢٨ مصابا نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي و10 آخرين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي؛ للعلاج وسط انتشار قيادات قطاع أكتوبر بموقع الحادث؛ للوقوف على ملابساته تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة.

بدوره،حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على زيارة مستشفي الشيخ زايد المركزي بمرافقه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للاطمئنان على حالة المصابين، مشددا على تقديم الرعاية الصحية اللازمه لهم حتى تمام شفاءهم وعودتهم إلى منازلهم.

وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي كلف لجنة مُشكلة من مجموعة من قيادات الوزارة والاستشاريين الهندسيين وعدد من المستشارين القانونيين بالتوجه إلى الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر لبحث ملابسات واقعة سقوط أحد الأسوار الفاصلة بمدرج الصالة.

ووجه وزير الرياضة بمراجعة كافة تفاصيل الواقعة، والتعرف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الفاصل الحديدي، واتخاذ جميع الإجراءات الواجبة، مع الاطمئنان على كافة الجماهير التي كانت متواجدة خلال المباراة، وتوفير كل ما يلزم من تدابير وإجراءات طبية للمصابين.

بالانتقال إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، وقف عشرات من المشجعين؛ للاطمئنان على المصابين ومن ورائهم الاتوبيسات التي نقلتهم فيما بعد للإسكندرية.

"في لحظة والماتش في شدة سخونته لقينا جزء من المدرج وقع والناس وقعت فوق بعض وكان منهم عادل شكل كبير مشجعين النادي"، يروي أحد المشجعيت لحظات الرعب التي عاشها جماهير زعيم الثغر.

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الصفحات المهتمة بمشجعي نادي الاتحاد السكندري صورة ترصد إصابة المشجع عادل شكل جراء حادث صالة حسن مصطفى بمدينة ٦ أكتوبر.

مصدر مطلع أفاد في تصريحات خاصة بأن مستشفى ٦ أكتوبر المركزي استقبل عادل محمود عبد الحليم ٤٦ سنة والشهير بـ"الزعامة"، مضيفا أن طاقم قسم الاستقبال قدم له الإسعافات والفحوصات اللازمة، مؤكدًا أنه تحت الفحص ويتلقى العلاج اللازم لحين استقرار حالته الصحية والسماح له بالمغادرة.

اقرأ أيضًا: استغاثة عبر فيسبوك توقع عصابة ترويج المخدرات في البدرشين