الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير بيئي: مليون نوع من الكائنات الحية مهدد بالانقراض.. فيديو

مليون نوع من الكائنات الحية مهدد بالانقراض
مليون نوع من الكائنات الحية مهدد بالانقراض

قال الدكتور عبد المسيح سمعان، أستاذ الدراسات البيئية وتغير المناخ، إن هناك مليون نوع من الكائنات الحية مهدد بالانقراض من أصل 8.1 مليون، بسبب التغيرات المناخية، موضحا أن التنوع البيولوجي يقصد به كل أنواع الكائنات الحية سواء النباتية أو الحيوانية، أو حتى الكائنات الدقيقة المتآلفة للحفاظ على أشكال الحياة في الكرة الأرضية.

اقرأ أيضًا: النائبة مها شعبان: «شرفت بتمثيل ذوي الهمم في البرلمان للمرة الثانية»

وأضاف أستاذ الدراسات البيئية وتغير المناخ، خلال اتصال هاتفي في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»: "هناك توصيف من 10 إلى 30 مليون نوع، ولكن ما جرى التوصل إليه حوالي 2.3 مليون نوع"، متابعًا: "التنوع البيولوجي ضروري في مجالات متعددة كالطب والغذاء والصناعة والنظم البيئية".

وأوضح «سمعان»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد في جميع خطاباته التي ألقاها في مؤتمرات التنوع البيولوجي على أن مصر وضعت نظام فعال يحافظ على التنوع البيولوجي، حيث إن مصر لديها نحو 30 محمية.

وتابع: "العالم كله يشهد انقراض العديد من الأنواع نتيجة التغيرات المناخية، لأن كل كائن خلقة الله عز وجل يعيش في بيئة لها خصوصية معينة، مشيرًا إلى أن الكائنات الحية تحافظ على التوازن البيولوجي، فكل كائن حي له علاقة بالآخر ليحقق التوازن الطبيعي بين جميع الكائنات على سطح الأرض".

موضوعات متعلقة