الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:15 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس التظيم والإدارة لـ «الشيوخ»: 56% يرغبون الانتقال للعاصمة الإدارية

صالح الشيخ
صالح الشيخ

الدكتور صالح الشيخ، رئيس جهاز التنظيم والإدارة أكد، اليوم الاثنين، أن خلال الأيام القليلة القادمة سوف ينتقل موظفي المرحلة الأولى من أهم المؤسسات الحكومية إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أن هناك ما يقرب من 9 الألف و24 من وحدة سكنية تنتظر موظفي العاصمة الإدارية.

اقرأ أيضًا:«التنظيم والإدارة»: نستهدف تقليص عدد الوزارات

وأضاف رئيس التنظيم والإدارة، خلال كلمته أمام مجلس الشيوخ، أن الأمر يأتي عقب حصر عدد جميع العاملين في مؤسسات الدولة الذي سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية خلال الأيام القادمة، فضًلا عن أن الفئة المنتقلة لديها المزيد من الخبرات في التعامل والعمل على الطرق المتطورة، وذلك في إطار خطة التحول الرقمي لمؤسسات الدولة.

اقرأ أيضًا:«قطاع التدريب» التابع للإنتاج الحربي ينظم لقاء مع العاملين لمتابعة سير العمل

وتابع "الشيخ" أن الجهاز أجرى عدد من استطلاعات الرأي للموظفين الذي مقرر لهم الانتقال إلى العاصمة الإدارية، وجاء ذلك بناء على رغبتهم وليس أجبار، موضحًا أن رغبة العاملين أيضًا كانت تتطلب الحصول على وحدات سكنية، حيث أظهرت النتائج رغبة ما يقرب من 56% من الموظفين في الحصول وحدات سكنية، أما 34% فطالبوا بالحصول على بدل انتقال .

وجاء ذلك خلال جلسة مجلس الشيوخ لمناقشة عدد من الملفات، وتحديدًا الطلب مقدم من قبل البرلماني محمد السباعي عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إلى جانب أكثر من 20 عضوا، والذي يتطلب سرد صورة توضيحية بشأن سياسات الحكومة حول خطة للإصلاح الإداري والنهوض بالموارد البشرية بالجهاز الإداري للدولة.

موضوعات متعلقة