الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:28 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق فعاليات اليوم الثاني للأسبوع الدعوي بمسجد الحسين

فعاليات اليوم الدعوي بمسجد الحسين
فعاليات اليوم الدعوي بمسجد الحسين


انطلقت قبل قليل، فعاليات اليوم الثاني للأسبوع الدعوي بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بالقاهرة.

وكانت فعاليات اليوم الأول من الاسبوع الدعوي، انطلقت أمس الأحد، من مسجد الإمام الحسين: "من أسماء الله الحسنى .. الرقيب"، وذلك في إطار الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف.

اقرأ أيضا:

رئيس إندونيسيا يدعو شيخ الأزهر لحضور فعاليات المؤتمر العالمي لفقه الحضارة

في الفعاليات الدكتور عبد الله النجار عميد كلية الدراسات العليا سابقًا، والشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وقدم لها الدكتور أحمد القاضي المذيع بإذاعة القرآن الكريم، والقارئ الدكتور أحمد نعينع، والمبتهل الشيخ شريف خليف، وبحضور الدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور سعيد حامد مدير الدعوة بمديرية أوقاف القاهرة، والدكتور منتصف محمود مدير الإدارات بالمديرية، والشيخ أحمد محمود محمد علي مدير عام إدارة وسط القاهرة، وجمع غفير من رواد المسجد.

وأعرب الدكتور عبد الله النجار -في كلمته- عن سعادته بمشاركته في هذا المنهج الذي اختطه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الذي لا يدخر جهدًا في الارتقاء بالدعوة، وإظهارها في أحسن صورة تليق بمصرنا الحبيبة.
وأشار إلى أن في معرفة الله (عز وجل) والعلم بأسمائه الحسنى وصفاته العلى زيادة في إيمان العبد ويقينه وتحقيقه للتوحيد، ومن خلال تلك المعرفة والإيمان يتذوق الإنسان طعمَ العبودية لله (عزَّ وجلَّ)، وبحسب معرفة المرء بربه يكون مستوى إيمانه، فكلما ازدادت المعرفة ازداد الإيمان، وكلما نقصت نقص الإيمان.