الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة: يوجه بالاستفادة من خبرات الدول الناجحة في ملف الصحة النفسية

وزير الصحة
وزير الصحة

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان اليوم الأربعاء بضرورة الاستفادة قدر الإمكان من خبرات الدول الناجحة في ملف الصحة النفسية للاستفادة منها، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس القومي للصحة النفسية لتنفيذ توجيهات الرئيس بشأن دعم الصحة النفسية.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي هذا الملف اهتمامًا خاصا، لافتًا إلى أن وزارة الصحة والسكان تقوم حاليا بوضع خطة متكاملة للاهتمام بهذا الملف وتطويره، لتقديم خدمة متكاملة للمواطن في مجال الصحة النفسية.

اقرأ أيضا: أماكن 9 قوافل طبية مجانية غدا الأربعاء

وأضاف " عبد الغفار" ، أن وزارة الصحة هو تغير الصورة النمطية للمجتمع والتي تنظر للمرض النفسي على أنه وصمة عار، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

وطالب وزير الصحة بضرورة تكثيف الحملات التوعوية بالصحة النفسية خاصة لطلاب المدارس والجامعات، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في خلق أجيال جديدة أصحاء نفسيًا.

من جهته، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن عدد منشآت الصحة النفسية بمصر يبلغ 179 منشأة حكومية وخاصة، بعدد 10 آلاف و 146 سريرًا، مشيدًا بقرار الوزير بزيادة عدد منشآت الصحة النفسية في كافة أنحاء الجمهورية.