الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:15 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. محاكمة 11 متهما في أحداث عنف العياط

متهمين
متهمين

تواصل اليوم محكمة جنايات أمن الدولة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم محاكمة 11 متهما في القضية رقم 4639 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ لاتهامهم في قضية أحداث عنف العياط.


ويواجه المتهمون عدة تهم من بينها الانضمام لجماعة إرهابية ومحضورة أسست على خلاف أحكام القانون ، وحيازة أسلحة نارية ، ومنع الدولة من ممارسة سلطاتها.

كما وجهت نيابة أمن الدولة للمتهمين تهمة ارتكاب أعمال إرهابية والإخلال بنظام المجتمع وبث الزعر في نفوس المواطنين وتعريض المواطنين للخطر.


اقرأ أيضا: علاقة غير شرعية تنتهي بمقتل الطفلة مكة ببولاق

كما اعتدى المتهمين على النقيب محمود شميلة والغفير شعبان محمد إبان عند محاولتهم منع المتهمين من تنظيم مظاهرات وقطع الطرق بالاشتراك مع آخرين.


ومن جانب آخر عاقبت محكمة الجنايات بالجيزة ربة منزل وعشيقها لقتلهما ابنتها بالإعدام شنقا بعدما أحلت أوراقهما للمفتي الجلسة الماضية.


وجود علاقة غرامية بين السيدة وأحد الأشخاص كان بداية القصة عندما اعتادت السيدة على مقابلته داخل شقتها بعد نزول زوجها لعمله.


وفي يوم الواقعة استقبلت السيدة العشيق داخل شقتها وقام بقتل ابنتها واعطته مبلغ 16 ألف جنيه حتى تدعي السيدة انها عملية سرقة وفضحت التحريات أمرهما وعاقبتهم المحكمة بالإعدام.