الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

رحلوا في 2022.. نجوم ودعوا عالمنا هذا العام

المشاهير المصريين-ياندكس
المشاهير المصريين-ياندكس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبر صفحاتهم عددا من نجوم الفن المصريين الذين رحلوا عن عالمنا، بعدما حققوا مسيرتهم وحضورا متميزا في مجالات كالفن والإعلام والمحاماة.

ويرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، مشاهير مصريون رحلوا في 2022، وكانت الإصابة بفيروس كورونا، وأمراض السرطان، والقلب، الأكثر شيوعا في أسباب وفاتهم، وجاءت كالتالي:

في عام 4 يناير 2022 من بداية العام الجديد، رحل الملحن، أحمد الحجار شقيق المطرب الشهير علي الحجار، وهو يبلغ من العمر الـ65 عاما، يرجع نتيجة سكتة قلبية جاءت بشكل مفاجئ، أثناء مشاهدته التلفزيون بالمنزل، ووفق روايات أفراد أسرته.

في شهر 6 الماضي من نفس السنة ودعت النجمة المتألقة مها أبو عوف، التي كانت تبلغ من العمر الـ65 عاما، بعد قضاء عمر من حياتها تمتد لسنوات طويلة مع مرض سرطان الرئة.

وفي شهر يوم تسعه من يناير في نفس العام، رحل الإعلامي المعروف "وائل الإبراشي"، وكان نتيجة التليف الرئوي، بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، مما أدت لتآكل جزء كبير من رئتيه.

في شهر فبراير بتاريخ 3 من عام 2022، وداعًا النجمة القديرة عايدة عبد العزيز، التي كانت تبلغ من العمر 92 عاما، يرجع نتيجة صراعها مع المرض، بعد رحلة امتدت لعشرات السنين.

في يوم 4 فبراير من نفس العام، وفاة المخرج المسرحي الكبير "جلال الشرقاوي"، وكان سبب وفاته هو تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، ثم تم نقله لغرفة الرعاية المركزة بالمستشفى، وكان يصاب أيضا بمشاكل في ضيق التنفس، وبعد أيام من وجوده بالمستشفى لفظ أنفاسه الأخيرة.

في يوم 25 مارس، ودع النجم المتميز أحمد حلاوة الحياة، بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا في الشهر الماضي من موته، مما أدى إلى دخوله العناية المركزة، ووصف الأطباء بأن حالته خطيرة.

في 20 مايو من نفس العام، وفاة النجم العصري والمذيع "سمير صبري"، بعد صراع كبير مع مرض القلب، وخضوعه لعمليات جراحية دقيقة حتى يتم استبدال الصمام الميترالي قبل 3 أشهر من الوفاة، وكان يخضع أيضا لمعالجة الكيماوي في وقت سابق، الذي استمر سنة ونصف، في موجه المرض، وقد يؤدي لتأثيره على وضعه الصحي.

وفي يوم 9 من أغسطس: توفت النجمة القديرةعن عمر يناهز الـ 83 عاما، بعد صراع مع المرض.

في يوم الـ 22 من شهر سبتمبر، رحل النجم المصري هشام سليم، الذي كان يبلغ من العمر 64 عاما، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة.

اقرأ أيضا: «كله من دولابك».. إليك أفكار ملابس يمكن ارتدائها في الكريسماس