الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:09 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادي: نجاح مشروعات «البترول» ساهم في تداول الطاقة بالمنطقة

الإنجازات البترولية 2022 في مصر
الإنجازات البترولية 2022 في مصر

قالت الوفاء علي، أستاذ الاقتصاد وخبير أسواق البترول والطاقة، إن قطاع البترول والغاز يحقق نجاحات على جميع الأصعدة، عقب العمل على ضمان الاستدامة لمصادر الطاقة، باعتبارها الذراع القوي للأمن القومي المصري.

اقرأ أيضًا: موعد الأوكازيون الشتوي 2023 بمصر.. تخفيضات 50% في كل الأنشطة التجارية

وأضافت خلال اتصال هاتفي في قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر أصبحت مركزا إقليميا لتداول الطاقة، وأصبحت رقما مهما في معادلة الطاقة الدولية، ووضعت نصب أعينها خططا لتأمين الطلب وإدارته، وتنويع مصادر الطاقة، وضمان الاستدامة، والعمل بالتحول الرقمي.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من نقيب الممثلين على افتتاح دار لرعاية الفنانين المسنين «فيديو»

وتابعت أن عام 2022 شهد زيادة مساحة جذب الاستثمارات إلى السوق المصرية للعمل في مجال البحث والاستكشاف، والذي أتاح لوزارة البترول والثروات المعدنية قدرات كبيرة لطرح مساحات ومناطق جديدة في البحر المتوسط والأحمر، متابعًة: "هذا زاد من قدرات مصر الإنتاجية مع زيادة الاحتياطي الموجود والذي كشفه مجموعة من الأبحاث، والتي جرى العمل عليها في خلال الأعوام الماضية".

وأشارت إلى أن وزارة البترول من خلال الأجهزة المعاونة رفعت كفاءة المنشآت العاملة في صناعة البترول، لزيادة قدرتها على الاستغلال الأمثل لمواردها، لأن لديها بنية تحتية قوية والتي يرتكز عليها نجاح مصر في وصولها لتكون مركزا إقليميا للطاقة في المنطقة.

موضوعات متعلقة