الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:17 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير الصحة يعتمد خطة التأمين الطبي لاحتفالات أعياد الميلاد المجيد

وزير الصحة
وزير الصحة

وافق وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار على خطة الوزارة للتأمين الصحي لاحتفالات المصريين بليلة رأس السنة الجديدة وعطلة الكريسماس، والتي تديرها إدارة الأزمات والطوارئ المركزية بالوزارة والتي تستضيف ساعات على مدار 24 عامًا.

وتابع، الوزير، خلال بيان صحفي، أن تنفيذ الخطة بغرف العمليات الفرعية الصحية بالمحافظات والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وينشر تقارير دورية عن تطورات الوضع.

وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة حرص على أن تكون جميع المستشفيات في جميع أنحاء المحافظات جاهزة.

كما وجه برفع مستوى استقبال أي حالات طارئة، والتأكد أن هناك ما يكفي من الأدوية والمستلزمات الطبية واللقاحات المستخدمة في علاج حالات التسمم الغذائي.

وأكد المتحدث الرسمي أن الكوادر الطبية في مختلف التخصصات متواجدة على مدار الساعة ويتم التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وأشار إلى أن الوزير استعرض تركيز سيارات الإسعاف وفرق الانتشار السريع حيث تشمل الخطط 3621 سيارة إسعاف، موزعة في الكنائس والحدائق والأماكن العامة القريبة الأخرى والطرق السريعة وأماكن التجمع ، بالإضافة إلى 12 سيارة إسعاف نهري، مشيرا إلى الربط والتنسيق المستمر بين هيئة الإسعاف المصرية، ومديريات الشؤون الصحية والمستشفيات الجامعية لسرعة الاستجابة وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

نوه المتحدث إلى أن الوزير راجع أرصدة أكياس الدم والبلازما ببنوك الدم في جميع المحافظات، مؤكدًا توافر 26 ألفا 239 كيس دم، و166 ألفًا و887 كيس بلازما، فضلاً عن توافر مخزون استراتيجي بخدمات نقل الدم القومية.

وتابع أن الوزير اطلع على معدلات إشغال الأسرة بالمستشفيات سواء في الطب الباطني أو العناية المركزة ، وكذلك معدلات إشغال أجهزة التنفس الصناعي ، والتأكد من وجود الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين في المستشفيات.

اقرأ أيضا: جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة محافظة القاهرة