الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:35 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صدارة وقوة هجومية».. الزمالك يختتم عام 2022

فريق الزمالك
فريق الزمالك

نجح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بقيادة مديره الفني جوسفالدو فيريرا، في خطف صدارة ترتيب الدوري الممتاز قبل بداية العام الجديد 2023.

الزمالك يعتلي الصدارة عن جدارة

وللمرة الأولى منذ انطلاق الدوري الممتاز يعتلي الفارس الأبيض الصدارة، متفوقاً على الأهلي الذي احتل المركز الأول منذ الجولة الأولى حتى الجولة الماضية التي تعثر فيها المارد الأحمر أمام سيراميكا.

واستغل الفارس الأبيض وقوع غريمه التقليدي النادي الأهلي في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام سيراميكا كليوباترا، فيما فاز الزمالك على الإسماعيلي بثلاثة أهداف لهدف ورفع رصيده للنقطة 24 وقفز للمركز الأول متفوقاً على المارد الأحمر في عدد الأهداف.

الأقوى هجومياً

وبالرغم من عدم اعتماد جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، في بعض مباريات الفريق على مهاجم صريح، إلا أن الفارس الأبيض تمكن حتى الآن من تسجيل 20 هدفاً كأقوى خط هجوم في الدوري الممتاز مع نهاية 2022 وحلول عام 2023.

صلابة دفاعية

الزمالك يملك أقوى خط دفاع بعد مرور 10 جولات حتى الآن من مسابقة الدوري الممتاز، بعدما استقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

ونجح الزمالك في الخروج بشباكه نظيفة في الكثير من المباريات بالرغم من غياب محمود حمدي الونش أحد أهم وأبرز مدافعي الفارس الأبيض في الآونة الأخيرة.

ويؤدي الونش حاليا المرحلة الثانية من البرنامج التأهيلي الموضوع له بعد إصابته بقطع فى وتر العضلة الخلفية غاب بسببها اللاعب عن مباريات الأبيض الأخيرة في مسابقة الدوري الممتاز.

اقرأ أيضًا:لاعب الأهلي جاهز لمواجهة بيراميدز في الدوري