الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية بمناسبة احتفالات رأس السنة

وزير التعليم العالي والبحث العلمي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أصدر الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي توجيهاته لمسؤولي المستشفيات الجامعية بضرورة رفع حالة الاستعداد وتنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد.

شدد عاشور على ضرورة تكثيف تواجد الفرق الطبية من كل التخصصات في جميع أقسام المستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى زيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات طبقًا للقوى البشرية الموجودة بكل مستشفى.

تأتي هذه الإجراءات من أجل توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة، مؤكدًا ضرورة تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المُختلفة، إضافة إلى الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل.

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة توفير المُستلزمات الطبية وأدوية الطوارئ بالإضافة إلى توافر احتياطي من كل فصائل الدم، والبلازما،والأمصال الخاصة بعلاج جميع حالات التسمم الغذائي.

على صعيد متصل كشف حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية عدد المستشفيات الجامعية في مصر مؤكدًا أنها 120 مستشفى، بسعة 35825 سريرًا، وتتضمن 4830 سريرًا للعناية المركزة.

اقرأ أيضًا:

طريقة تصحيح الأسئلة المقالية لطلاب الثانوية العامة 2023