الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير كرواتيا بالقاهرة: اندماج بلادي في الاتحاد الأوروبي يعزز العلاقات مع مصر

سفير كرواتيا في مصر_ فيسبوك
سفير كرواتيا في مصر_ فيسبوك

أكد وميسلاف بوشنياك، سفير دولة كرواتية في القاهرة، اليوم الأحد، أن انضمام بلاده إلى منطقتي اليورو وشنجن، يعزز من تسهيل وتيسير العلاقات مع الدولة المصرية ويدعم التعاملات مع مصر في جمع المجالات المختلفة، بجانب معارفة المصريين بمعايير الاتحاد الأوروبي، حيث إنه يعكس ضوء التعاون المشترك.

اقرأ أيضًا:عاجل … تعيين العقيد إسلام مهدي متحدثا عسكريا رسميا للقوات المسلحة

ولفت سفير كرواتيا، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن العلاقات الثنائية المصرية والكرواتية تتسم بالمحبة والود المثمر، والتي تساهم في رفع كفاءة التعاون بين البلدين، فضًلا عن ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل زيادة التعاون في عدة مجالات تتمثل في التجارة والسياحة والتكنولوجيا والتعليم.

اقرأ أيضًا:موعد تأخيرات وتهديات القطارات في الوجهين القبلي والبحري

وأوضح أن هناك توقيع عدد من الاتفاقيات بين مصر وكرواتيا في جميع المجالات، وأيضًا سوف يتم الانتهاء من حزمة الاتفاقيات بنهاية العالم الحالي، مشيرًا إلى أن اندماج كرواتية في الاتحاد الأوروبي يؤدي إلى تطوير العلاقات مع مصر بشكل أكبر.

وأشار إلى أن تبادل الزيارات والمشاورات المستمرة بين عدد كبير من كبار المسؤولين الحكوميين في كلا البلدين، يعمل على رفع كفاءة التعاون في جميع المجالات، وبالتالي يسهم في دعم التعاون في جميع المجالات، حيث إنه من المتوقع أن يشهد العام الجديد إمكانية تنظيم الزيارات بين الجانبين .