الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:14 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علي معلول «ملك الحلول» يحتفل بعيد ميلاده الـ33 اليوم

علي معلول
علي معلول

يحتفل الدولي والتونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق الأول بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ 33، إذ أنه من مواليد الأول من يناير عام 1990، ويعتبر نجم نسور قرطاج أحد أفضل المحترفين في تاريخ القلعة الحمراء.

ودائما ما يصف عشاق الفريق الأحمر، علي معلول، بـ «ملك الحلول»، وذلك لأن النجم التونسي دائما كان عند حسن ظن جماهير القلعة الحمراء، بجانب قدرته على تسجيل وصناعة الأهداف رغم أنه يلعب بمركز الظهير الأيسر، فهو يجيد التسجيل من خلال تسديد ركلات الجزاء والركلات الثابتة، فضلا عن قدراته في اختراق دفاعات الخصوم، كما أن الأهلي عالج ضعف الجبهة اليسرى والانتقادات بضم على معلول، قادما من الصفاقسى التونسى، لتصبح الجبهة اليسرى من وقتها كلمة السر فى أهداف الأحمر.

وإجمالاً خاض النجم التونسي، 218 مباراة بقميص الأهلي، وسجل خلالها 39 هدفا، وصنع 64 لزملائه، كما نجح في حصد مع المارد الأحمر بطولتي دوري أبطال إفريقيا وبطولتي السوبر الأفريقي، و4 بطولات دوري مصري وبطولتي كأس مصر، و3 بطولات كأس السوبر المصري، فضلا عن التتويج بميداليتين برونزيتين في مونديال الأندية.

وشهدت الفتره الماضية مشاركته مع منتخب بلاده تونس في كأس العالم الذي أقيم مؤخرا في قطر، ورغم تعرضه لصدمة عدم المشاركة في أول مباراتين، إلا أنه شارك في المباراة الثالثة ضد منتخب فرنسا وحقق فيها نسور قرطاج فوزا تاريخيا بهدف دون رد، ليترك بصمة مميزة في مسيرته الدولية.

والجدير بالذكر أن النجم علي معلول، استطاع مع الصفاقسى التونسى حصد بطولتي الرابطة التونسية المحترفة الأولى موسم 2013 وكأس الكونفيدرالية الأفريقية عام 2013، وكأس شمال أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس عام 2009، كما استطاع تحقيق ألقاب فردية خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة أولها هداف الرابطة التونسية المحترفة الأولى موسم 2016، فضلا عن أفضل لاعب أجنبى فى الدورى المصرى الممتاز موسمين 2019 /2020.

اقرأ أيضا.. مواعيد مباريات الجولة الـ11 للدوري المصري الممتاز