الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صبري فواز: الفيلم المصري ينقصه الكثير حتي يصل إلي العالمية عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح رئيس الشُعبة: 75% من الأدوات الصحية تصنيع محلي وهذا نجاح للمبادرة الرئاسية ”توطين الصناعة” محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

حصاد 2022.. حلم ميسي وإنجاز مغربي ووفاة بيليه

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

شهد عام 2022 العديد من الأحداث الكروية البارزة في عالم كرة القدم، والتي تحققت بعد وقت طويل، فقد كان به لحظات حاسمة للبعض وأوقات حزينة للبعض الآخر على مستوى الأندية والمنتخبات، لكن يظل كأس العالم الحدث الأعظم والأبرز.

ويظل عام 2022 خالدًا في ذاكرة عشاق كرة القدم، فقد كان مليئا بالعديد من المفاجآت والإنجازات التي لا تنسي، حيث شعر البعض أن الساحرة المستديرة عادت إلى طبيعتها بعد اختفاء جائحة كورونا من مدرجات كرة القدم.

حصاد 2022

ويأتي الحدث الأبرز والأعظم في عام 2022 هو فوز منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ بعد نسختي 1978 و1986، وللمرة الأولى للاعب ليونيل ميسي والذي توج بجميع البطولات التي شارك فيها ليصنف رسميًا من أساطير كرة القدم العظماء.

ويستمر الحديث على كأس العالم 2022، فقد حقق المنتخب المغربي إنجازًا عربيًا إفريقيًا مثيرًا، عندما حقق المركز الرابع لأول مرة في تاريخ القارة السمراء، بعد أداء رائع أمام البرتغال وإسبانيا، والوصول إلى نصف النهائي أمام منتخب فرنسا حامل اللقب للنسخة 2018.

منتخب المغرب

لكن في ختام عام 2022 كان حزينًا للغاية على جماهير كرة القدم، وذلك بسبب وفاة الأسطورة البرازيلية إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو الشهير بـ"بيليه"، عن عمر 83 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وتستمر مفاجآت 2022، ففي اليوم قبل الأخير وفي مفاجأة من العيار الثقيل انتقل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي، في صفقة تعتبر الأغلى والأعلى أجرًا في تاريخ كرة القدم.

أما على صعيد الأندية فقد كان مليئًا باللحظات الرائعة لعشاق ريال مدريد الإسباني، والذي توج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه، وذلك بعد رحلة طويلة أمام تشيلسي وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وليفربول في النهائي.

وعند فوز ريال مدريد بالـ"تشامبيونزليج" لابد من تواجد الفرنسي كريم بنزيما قائد الفريق الملكي، حيث كان عام 2022 كريما بعد فوزه بالكرة الذهبية، بعد أداء رائع قدمه مع الفريق المارينجي خلال الموسم الماضي.

كريم بنزيما

وتوج مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة على التوالي والرابعة خلال 5 سنوات، لثبت أحقيته في السيطرة على "البيميرليج" في إنجلترا.

وشهد عام 2022 عودة كبير إيطاليا لمنصات التتويج، وحقق نادي إي سي ميلان لقب الدوري الإيطالي بعد غياب 11 عاما، وذلك بعد مشوار طويل لـ"الروزونيري" لعودة اللقب الأعظم في الكرة المحلية الإيطالية.

وأخيرًا فقد شهدت دولة الإمارات إنجازا عربيا وإفريقيا على مستوى الأندية، وحقق النادي الأهلي المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية وحصد الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه.

اقرأ أيضًا: ميدو: مصر تحتاج لوجود 20 محترفا في أوروبا.. وحلمي تدريب المنتخب