الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«منها الريف الأوروبي وسيدة بورسعيد».. جرائم هزت الرأي العام في نهاية 2022

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

جرائم مروعة تقشعر لها الأبدان سطرت بحروف من الدماء في كتاب الجرائم المأساوية يكاد لا يتخيلها عقل بشري، ارتكبتها شياطين الإنس في حق أقرب الناس إليهم، فنجد من يقتل والده أو يطعن أمه أو وضع السم لإبنه أو أشعل النيران في زوجته، كلها وقائع هزت الرأي العام وسببت الحيرة لمنصات القضاء من شدة بشاعتها، منها ما وقع بسبب خلافات أو لغرض سرقة أو من هلوسة مخدرات، وتعرض لكم "الطريق" في التقرير القادم أهم تلك الحوادث:-

قتل والده ووالدته وأخيه في كفر الشيخ

جاء المجرم من الإسكندرية إلى كفر الشيخ محل إقامة أسرته الذي تركه من قبل لوجود خلافات بينهم، ولكن شيطان الخلافات قد سبقه في الدخول وما إن وصل إلي الشقة وتقابل مع أمه وأخيه ودار النقاش بينهم إلا وبدأ يتطور ليحوله إبليس لمشاجرة بينهم فما كان من الابن العاق إلا أنه استل سكين كانت قريبة منه وانهال علي والدته وشقيقه بالطعن دون أن يرحم توسلاتهم أو صرخاتهم حتى بللت دمائهم أقدامه.
لم يشبع ذلك هوسه بالدماء مازال بحاجة لإراقة المزيد بغض الطرف عن ماهية الضحية، فتوجه للشقة الأخرى حيث يوجد والده، وأقدم علي طعنه ليسبح هو الآخر في بحر دماءه وألحقه بزوجته وابنه.

قتلت أمها وأحرقتها بالماء في بورسعيد
وصلت الوالدة صاحبة ال 42 عاما لمنزلها بعد انتهاء فترة عملها فهي مشرفة عمال بمستشفى بور فؤاد العام، إذ بها تجد "ابنتها الوحيدة" فهي لم تنجب سواها وأخيها الأصغر، مع جارها "شاب لم يبلغ العقدين من العمر".
كان الأمر بمثابة صاعقة ضربت قلب الأم، لم يمر إلا دقائق معدودة وقبل أن تتخذ الأم أي تصرف، بادرها الشيطان في إغواء الفتاة العشرينية بقتلها حتى لا يفتضح أمرها وهي على مشارف حفل زفافها، لم يرحموا توسلاتها الضعيفة في أقل حقوقها ألا وهي إعطاءها فرصة نطق الشهادتين وأجهزوا عليها حتي أردوها قتيلة.
أُزهقت حياة الأم على يد ابنتها ولكن ذلك لم يكن كافياً لإشباع شيطانها فأحضرت وعاء ماء مغلي وسكبته فوقها للتأكد من موتها لتكون آخر مراحل السيدة تشويه جسدها ووجها.

قتلت طفلة بقنا وأحرقتها

استدرجت السيدة العشرينية الطفلة إلى منزلها لترتكب فعلتها الشنيعة رغم أنف الطفلة وتسلبها "قرطها"، توسلت لها الضحية ولكنها لم تكترس ولم ترحم توسلاتها فكتمت أنفاسها لتكون المحطة الأخيرة في حياتها، ساقها شيطانها كعادة أي قاتل ليخفي جريمته، فصدمت هي الشيطان وفعلت ما لم يتوقعه، مثلت بجثتها وقطعت يديها وقدميها وأشعلت النيران بها، ثم وضعتها داخل جوال وألقتها بجوار المدرسة التي لطالما حلمت الطفلة بدخولها ولكنها ذهبت إليها جثة مقطعة متفحمة، وباعت المجرمة الحلق بمبلغ 2800 جنيه.

وضع السم لابنه في سوهاج

جريمة بشعة وقاسية لا يخطر على قلب بشر ارتكاب مثلها، ولكن بعدما تمكن الشيطان من عقله وقلبه الذي أصبح وكأنه قطعة من الصخر استطاع أن يرتكبها بكل برود أعصاب لا شفقة ولا حنين تجاه من هو قطعة منه، وضع الأب الشيطاني "الجير" في عبوة لبن الرضاعة لابنه صاحب ال 9 شهور ليتخلص منه لعزمه على طلاق والدته في مركز طهطا بسوهاج.

هتك عرضها وقتلها هي وأختها في قنا

لم يكتف القاتل بقطع لسان ضحيته وهتك عرضها، لم يشبع ذلك شيطانه، فذبحها، ثم كرر فعلته مع شقيقتها الصغرى، رغبة منه في إخفاء جريمته الالتي دارت أحداثها داخل جزيرة مطيرة مركز قوص محافظة قنا قبل أن تكشف الشرطة غموض الواقعة لتقضي محكمة جنايات قنا بإحالة أوراق المتهم إلى مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

مذبحة الريف الأوروبي

دارت تفاصيلها في إحدى المزارع بمنطقة الريف الأوروبي بالشيخ زايد، شغلت الرأي العام، لكونها من الجرائم البشعة التي راح ضحيتها 5 أشخاص من أسرة واحدة بينهم طفلين في مذبحة كبرى، وسطرت تلك الحادثة في كتاب جرائم الحب، فهناك سيدة جرت علاقة عاطفية بينها والقاتل، حتي علم بها الأب الذي قرر الانتقام من المتهم، إلا أن الأخير أفلت منه ونجح في قتل والد محبوبته، ولم يكتفي بذلك، وإنما قتلها أيضا برفقة شقيقتها، وعندما شعر طفلين بالحادث تخلص منهما القاتل، خوفا من الفضيحة لأنهما يعرفان القاتل جيدًا.

اقرأ أيضًا: «بحوزتهم شابو».. تفاصيل سقوط تشكيل عصابي بسوهاج