الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:39 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دماء على الأسفلت.. حوادث طرق مزقت القلوب في 2022

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قتلى ومصابين، دماء على الأسفلت وجثث ملقاة على الأرصفة، صيحات العويل والحزن تخيم على أجواء الجميع، ثوانٍ معدودة هي الفارق بين الحياة والموت، نجد العائلات تنتظر وصول ذويهم وعودتهم سواء من سفر أو مشوار بسيط لكن يحدث ما لا يحمد عقباه ويتحول انتظار الوصول إلى انتظار الجثامين لتخرج من المستشفي أو المصابين بعد إسعافهم، لتظل حصد الطرق السريعة لأرواح الأبرياء بسبب السرعة الزائدة عرض مستمر.


وتعرض لكم "الطريق" في التقرير القادم أبرز حوادث الطرقات التي هزت قلوب الأسر:


الحادث الأول
أصيب 7 أشخاص بإصابات متفرقة بالجسد فى القليوبية إثر تصادم سيارة سوزوكى أجرة بدراجة بخارية على الطريق الزراعى السريع بالقرب من قرية سندنهور مركز بنها وتم نقل المصابين الى المستشفي، ورفع انقاض الحادث من الطريق.


الحادث الثاني
أصيب 8 أشخاص بمحافظة كفر الشيخ، بعد أن تعرضوا لحادث تصادم وقع بين سيارة نصف نقل مع مركبة "تروسيكل"، على طريق فرامون / النوايجة وتم نقل المصابين إلى مستشفى سيدي سالم المركزي لتلقي العلاج اللازم، وتبين من خلال إجراء الفحوصات والإشاعات الطبية اللازمة على المصابين، تبين أن الإصابات تراوحت مابين كسور متفرقة وكدمات وسحجات، وجميع الحالات مستقرة.


الحادث الثالث
أصيب 9 أشخاص من بينهم طفلة بحادث انقلاب سيارة أجرة، بطريق السويس- محور ٣٠ يونيو ، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام قسم الطوارئ لتلقى العلاج ، وتبين أن الإصابات متوسطة تتراوح بين كسور و كدمات.


الحادث الرابع
كما أصيب 12 شخص بكدمات وكسور بأماكن متفرقة بأنحاء الجسد في حادث انقلاب سيارة نصف نقل كانو يستقلونها على طريق قرية أكراش بديرب نجم وتم نقل المصابين إلى مستشفى ديرب نجم وجاري تقديم الرعاية الصحية اللازمة وتحرير محضر بالواقعة.


الحادث الخامس
لقي زوج وزوجته من محافظة البحيرة وأولاده الثلاثة مصرعهم وأصيب شخص آخر، إثر حادث انقلاب سيارة على طريق مطروح، إسكندرية الساحلي، حيث تلقى قسم شرطة الضبعة إخطارا من مستشفى الضبعة بوصول 5 جثث هامدة من أسرة واحدة الزوج والزوجة وأبناؤه الثلاثة إثر انقلاب سيارة أمام قرية سواني جابر، طريق مطروح إسكندرية الساحلي.


الحادث السادس
محافظة مطروح شهدت مصرع شخص ونجله في حادث انقلاب سيارة بطريق العلمين الإقليمي، حيث تلقى قسم شرطة العلمين إخطارا من مستشفى العلمين بوصول جثتين هامدتين لشخص ونجله إثر انقلاب سيارة.


الحادث السابع
كما أصيب 4 أفراد بإصابات متنوعة إثر انقلاب سيارة ملاكي بالكيلو 140 اتجاه الضبعة الطريق الإقليمي، وأصيب ثمانية أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب سيارة ملاكي كانوا يستقلونها بطريق الفيوم القاهرة أثناء توجههم لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك بإحدي محافظات الصعيد.

الحادث الثامن

لقي 19 شخصاً مصرعهم وأصيب 6 آخرون في حادث انقلاب حافلة محملة بالركاب في ترعة "الرياح التوفيقي" على طريق المنصورة - ميت غمر نتيجة التخطي الخاطئ واختلال عجلة القيادة.

اقرأ أيضًا: ضبط ربة منزل بتهمة قتل طفلة في سوهاج