الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي» يلتقى وزير الصحة لمتابعة جهود هيئتى الإسعاف والتأمين الصحى

رئيس الوزراء  ووزير الصحة
رئيس الوزراء ووزير الصحة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، لمتابعة جهود هيئة التأمين الصحي والإسعاف.

وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي على الدور الهام الذي تقوم به هيئة الإسعاف وهيئة التأمين الصحي في تقديم الخدمات للمواطنين، مشددا على ضرورة استمرار تلك الجهود والعمل على رفع كفاءتهما والتطوير المستمر لهما بما يحقق مصالح المواطنين.

من جهته استعرض وزير الصحة الخدمات المقدمة من جانب هيئة التأمين الصحي خلال العام المنقضي لافتًا إلى أن أعداد المستفيدين بلغ نحو 69.5 مليون مستفيد، مضيفا بأنه تم استحداث بعض الخدمات والأقسام المتطورة من أبرزها خدمتي IVUS والـ IFR، وخدمات توسيع وتركيب الدعامات، وزرع الشرايين الصناعية، ونقل الدم وحقن الألبيومين لمرضى الكبد، وحقن العلاج البيولوجي، إلى جانب توفير خدمات الأشعة بالصبغة على الرحم والأنابيب HSG، وإدخال خدمات الأشعة التداخلية.

اقرأ أيضًا: الأطباء: 2022 الأكثر في أعداد الأطباء الذين أنهوا عملهم من القطاع الحكومي

وأوضح الوزير، أن هناك عدد من الجهود التي تم العمل عليها خلال الفترة السابقة والتي من أهمها مد مظلة التأمين لتغطي ما يقرب من 22 مليون مواطن لم يسبق لهم الانتفاع من الخدمة، ودعم منظومة التغذية المدرسية لطلاب المدارس، والمشاركة في المبادرات الرئاسية، والقضاء على قوائم الانتظار.