الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير النقل يعلن وصول القطار الثالث والرابع «تالجو»

القطارات _ فيسبوك
القطارات _ فيسبوك

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الاثنين، وصول القطار الثالث والرابع من قطارات "تالجو" الفاخر إلى ميناء الإسكندرية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار عملية التطوير والتحديث لجميع عناصر السكك الحديدية والتي تتمثل في أسطول الواحدة المتحركة، ويشمل التطوير جميع قطاعات النقل.

اقرأ أيضًا:القوى العاملة تكشف عن عدد الشباب الحاصلين على فرص العمل الداخلية لعام 2022

وأكد وزير النقل في بيان له، صفقة القطارات تالجو تأتي ضمن العقد المبرم بين الوزارة وشركة تالجو الإسبانية، حيث إن الصفقة تشمل توريد 7 قطارات مكيفة جديدة بينهم واحد هدية إلى الشعب المصري، فضًلا عن أن هذه الصفقة يبلغ قيمتها 157 مليون دولار، بالتالي يشمل العقد الصيانة وقطع الغيار وأيضًا وصول باقي الصفقة أتباعًا.

اقرأ أيضًا:مواعيد تأخيرات القطارات في الاتجاهين القبلي والبحري

وزارة النقل_ فيسبوك

ولفت "الوزير" إلى أن القطار الثالث والرابع سيتم توجههم إلى ورشة الفرز بالقاهرة تالجومن أجل تجهيزهم، وذلك عن طريق المهندسين والخبراء والفنين الإسبان والمصريين، مبينًا أن عقب التجهيز سيتم إجراء تشغيل تجريبي بدون ركاب وفقًا للمعايير الخاصة بالسلامة والأمان.

وزارة النقل_ فيسبوك

وتابع "كامل" أن تشغيل أول قطار من هذا النوع الفاخر "تالجو" على خط القاهرة الإسكندرية، بينما سيتم التشغيل التجريبي بدون ركاب للقطار الثاني، مشيرًا إلى أنه مع توالي توريد القطارات على خط القاهرة أسوان، وذلك لخدمة أهالي الصعيد.

موضوعات متعلقة