الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:34 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جوائزها 23 ألف جنيه

مد مسابقة الثقافة الرقمية لمكافحة الفساد وإتاحة المشاركة إلكترونيا

المجلس الأعلى للثقافة
المجلس الأعلى للثقافة

قرر المجلس الأعلى للثقافة، مدّ فترة التقدم للمشاركة في مسابقة "الثقافة الرقمية للشباب في مكافحة الفساد" حتى الخميس 9 فبراير المقبل، مع إتاحة التسجيل بالمسابقة إلكترونيا.

تتضمن المسابقة ـ التي تنظمها لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية الثقافية بالمجلس تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ـ أربعة محاور مهمة تشمل:

- تطوير منصة رقمية، أو تطبيق إلكتروني للتعريف بجوانب الفساد.

ـ إعداد فيلم تعريفي بمجالات الفساد فيما يخص مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي.

- ثلاثة أفلام رسوم متحركة لاستعراض جوانب الفساد، وتأثيره، وكيفية اكتشافه، والإبلاغ عنه .

- خمسة أعمال فنية رقمية تشكيلية تعبر عن مجالات الفساد وآثاره وسبل المكافحة مع اعتبارات الملكية الفكرية للأعمال.

تبلغ القيمة المالية للجوائز 23 ألف جنيه، موزعة على ثلاثة جوائز: الأولى 10 آلاف جنيه، والثانية 8 آلاف جنيه، والثالثة 5 آلاف جنيه.

تقام المسابقة في إطار جهود وزارة الثقافة لدعم ورعاية الشباب الموهوبين، وضمن عدد من الفعاليات والمسابقات التي تهدف إلى نشر الوعي بمخاطر الفساد وبأهمية مكافحته.

تتضمن شروط المسابقة أن يكون المحتوى المقدم ثقافيا رقميا مفيدا بأسلوب مبتكر وعالي الجودة، وأن يكون منتجًا حقيقيًا في الاستثمار الفعلي، ومتفقًا مع إعلان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ما يعني خلوه من التحريض على الحروب والعنف والتمييز الطائفي والعنصري وغيرها. وينبغي ألا يزيد عمر المتسابق على 45 عاما.

كما تتضمن شروط المسابقة أن يتقدم المشارك بملف أرشيف واحد فقط ZIP أو RAR، بحيث يشتمل اسم الملف على هوية التسجيل، ويشمل ملف التقديم لينكات للمحتوى المنشور على الإنترنت أو الفيديوهات.

ويجب على كل مشارك أن يتقدم بفيديو توضيحي لطلب الترشيح منشور على أحد المنصات مثل يوتيوب، وإرسال اللينك حتى يتسني للجنة التحكيم رؤية عرض تقديمي عن المشروع لشرح ملف التقديم.

تسلم الأعمال المقدمة لإدارة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة، بدار الأوبرا المصرية. ويمكن لمن يرغب التسجيل بالمسابقة إلكترونيا عبر اللينك الآتي، وقد يطلب المجلس من المتسابق عقد لقاء لعرض فكرته على لجنة التحكيم.

https://forms.gle/i7EMZNYppEHBkvGr7

اقرأ أيضا: مدّ مسابقة الغناء والعزف على الربابة لآخر يناير