الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل خدمات لجنة الإغاثة الطبية التابعة لمجلس الوزراء.. فيديو

مصطفى مدبولي _ رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي _ رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور محمد شعبان، المتحدث باسم اللجنة الطبية العليا بمجلس الوزراء، إن اللجنة الطبية العليا برئاسة مجلس الوزراء قائمة على مجموعة من المحاور، أولهما: مِلَفّ الاستغاثات الطبية، والثاني: ملف الأدوية، والثالث: ملف القوافل الطبية، والرابع: اللجنة الطبية العليا المتمثلة في قرارات العلاج على نفقة الدولة من رئيس مجلس الوزراء.

اقرأ أيضًا: «هجبلها حقها».. أول تعليق من عبد الله رشدي على وفاة زوجته

وأَضاف المتحدث باسم اللجنة الطبية العليا بمجلس الوزراء، خلال حواره في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»: "اللجنة العليا الطبية بها ملف الاستغاثات، ونبدأ في تلقي الاستغاثات من خلال قنوات الرصد المختلفة مثل صفحتنا على الفيسبوك، ومكاتب خدمة المواطنين بمجلس الوزراء، ونستقبل الاستغاثات أيضا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بجانب المحافظين والأجهزة التنفيذية، والقوافل الطبية التي تنفذ في جميع المحافظات".

وبين «شعبان»، أن الاستغاثة تمر بمراحل معينة لتحقق مصداقية الشاكي، لأن هناك بعض الشكاوى على "السوشيال ميديا" تكون زائفة، ثم نعرض الحالة المرضية على اللجنة الطبية التي تحوي 13 أستاذ جامعي، ويجرى دراسة الحالة، وبعد ذلك يجرى معرفة هل هناك قدرة على اتخاذ قرار للعلاج من دولة رئيس الوزراء؟ هل نستطيع تحويل الحالة على المستشفيات التخصصية؟، أو غيرها من القرارات.

وأشار إلى أن هناك تنسيق مع اللجنة الطبية ووزارة الصحة، والهيئة العامة للتأمين الصحي، ومستشفيات القوات المسلحة، ومستشفيات الشرطة، ليصبح هناك تكاملية في تقديم الخدمة الطبية، منوهًا بأن رئيس مجلس الوزراء بدأ بإصدار قرارات للعلاج على نفقة الدولة بقرار منه، إذ إن هناك نحو 2301 قرار صدر من رئيس مجلس الوزراء على مدار عام 2022.