الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من متحور «يوم القيامة» لكورونا.. جمال شعبان: ياريت ناخد بالنا من رحلات الصين

انتشار فيروس كورونا في الصين
انتشار فيروس كورونا في الصين

تسيطر حالة من الذعر على العالم بشأن ارتفاع نسبة الأصابة بفيروس كورونا في الصين، بعدما سجلت منظمة الصحة العالمية ظهور متحور من سلالة أوميكرون شديد الانتشار.

لابد من أخذ الحيطة

وفي هذا الشأن، حذر الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، من انتشار الإصابات بفيروس كورونا في الصين، مشددا أن لابد من أخذ الحيطة من الرحلات القادمة من الصين، أسوة بالعديد من الدول التي بدأت تأخذ إجراءات احترازية مع القادمين من الصين.

انتشار فيروس كورونا في الصين

وقال الدكتور جمال شعبان، إن الإصابة بفيروس كورونا أصبحت بالملايين في الصين وكثير من البلاد وقد تم اتاخذ الإجراءات الاحترازية مع القادمين من الصين.

ووجه مدير معهد القلب السابق، نصائح للمواطنين؛ بسبب انتشار فيروس كورونا في الصين، قائلا، "يا ريت احنا كمان في مصر ناخد بالنا من الرحلات القادمة من الصين يا رب أبعد عنا الوباء.. ما تزعلوش".

قلق المنظمات العالمية من متحور يوم القيامة

وفي سياق متصل، أعربت منظمات الصحية عن قلقها بشأن انتشار فيروس كورونا في الصين، مبدين مخاوفهم من متحور «يوم القيامة»، الذي ينتشر حاليًا على نطاقٍ واسع في الصين.

وقالت منظمة الصحة العالمية، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال شهر ديسمبر الماضي، بلغت 250 مليون شخص و37 مليونًا في يومٍ واحد، بحسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

دول العالم تشدد في إجراءاتها الاحترازية

وأشارت منظمة الصحة العالمية، إلى أن عدد من الدول شددت في تطبيق الإجراءات الاحترازية للقادمين من الصين، مضيفة أن انضمت إنجلترا إلى كل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا ودول أخرى، فرضوا تقديم نتيجة اختبار تثبت الخلو من الإصابة بفيروس كورونا كوفيد- 19، على الركاب القادمين من الصين، وذلك قبل صعودهم على متن الطائرة

بريطانيا وأمريكا يختبران القادمين من الصين

واستكملت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية، أن الأشخاص الذين يسافرون من الصين في رحلات مباشرة، اعتبارا من 5 يناير الجاري، سيُطلب منهم إجراء اختبار كورونا قبل مغادرتهم الصين، مشيرة إلى أنه ستطلق وكالة الأمن الصحي في بريطانيا أيضا عملية المراقبة، والتي تشهد اختبار عينة من الركاب القادمين من الصين بحثا عن الفيروس عند وصولهم.

اقرأ أيضًا: في يوم ميلاده.. خطوات جريئة في حياة الصحفي والروائي إحسان عبد القدوس