الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:59 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاة تلميذة العبور بأزمة قلبية.. جمال شعبان يحذر: الزعل بيموت

تلميذة العبور-فيس بوك
تلميذة العبور-فيس بوك

حالة من الحزن تسيطر على رواد مواقع التواصل، بعد انتشار خبر وفاة فتاة تدعى يارا طارق، طالبة بالصف الرابع الابتدائي، وذلك إثر إصابتها بأزمة قلبية نتيجة الزعل والحزن.


الزعل يؤدي للموت



كتب الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، منشور عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خبر محزن عن وفاة طالبة بالصف الرابع الابتدائي تدعي يارا طارق، بعد إصابتها بالزعل لعدم تفوقها في حل امتحان اللغة الإنجليزية، وعلى الفور انطلق هذا المنشور بسرعة البرق عبر النشطاء، وخيمت حالة من الذعر والخوف على المتابعين.



وأضاف مدير معهد القلب السابق، في حديثه لـ"الطريق"، أن الضغط النفسي يؤدي إلى الوفاة كما حدث مع الطفلة الصغير، لافتًا إلى أن الزعل والصدمات والفشل قد تتسبب في كسر القلب وينتهي بالموت المفاجئ.



القلب المكسور



وتابع مدير معهد القلب السابق، أن الزعل قد ينشط هرمون الأدرينالين، ويمنع إفراز هرمونات السعادة مثل السيروتونين، مما يجعل عضلة القلب فى حالة شبه شلل، وأطلق العلماء على هذه الحالة اسم متلازمة القلوب المنكسرة "Broken heart syndrome"



مشاركة الأطفال لحل مشاكلهم



ووجه مدير معهد القلب السابق، نصيحة لأولياء الأمور حتي لا نقع في مثل هذه المشكلة من جديد، لابد من التعامل مع الأطفال دون عنف ومصاحبه الأطفال لمعرفة كل مشاكلهم ومشاركتهم في حلها.

وطالب مدير معهد القلب السابق، من أولياء الأمور بفحص القلب مبكرا للأطفال، موضحًا أن تاريخ العائلة الذين يعانون من مرض في القلب وينتج عنها سكته قلبية والموت المفاجئ، مشيرًا إلى أن من الضروري تجنب تعرض الأطفال لحالات التوتر.




متابعين: هونوا على أطفالكم



وفي سياق متصل، علق أحد المتابعين، قائلًا:"ما فيش أم تعنف ابنتها عشان الامتحانات إلا أنه في المقابل لم تذكر المدرسة أي سبب سوى إصابتها طفلة بأزمة قلبية .. هونوا على اطفالكم"

بينما أعربت إحدى مستخدمات مواقع التواصل الاجتماعي، أن الطفلة يارا ضحية جديدة من ضحايا الصف الرابع الابتدائي :"ضحية ماجستير رابعة ابتدائي.. البنت جالها أزمة قلبية من زعلها أنها محليتش في امتحان الانجليزي رابعة ابتدائي"

وتابعت:" وجعتي قلبي يا حبيبتي.. مش عارفة اللوم مامتك ولا ادعلها.. ربنا يصبرها"

وجاء في ضمن التعليقات أن سبب موت الطفلة هو زعلها لعدم توفيقها في حل امتحان اللغة الإنجليزية على خلفية امتحانات شهر أكتوبر التي تجري في الوقت الحالي لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

اقرأ أيضًا: أحمد كريمة عن التربح بـ«التكبيس»: مافيا عالمية ومينفعش