الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:23 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على طريقة مدرسة المشاغبين.. طالب يدخن داخل الفصل وأمام المعلم «فيديو»

طالب يدخن داخل الفصل- المصدر: فيس بوك
طالب يدخن داخل الفصل- المصدر: فيس بوك

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو لطالب يشعل سيجارة ويدخن داخل الفصل، ويقف أثناء اليوم الدراسي، وأمامه المعلم يشرح الدرس.

مقلب السيجارة

جاء الفيديو ليظهر فيه أحد الطلاب في خلسة أثناء شرح المدرس وانشغاله بالكتابة على السبورة، ليشعل الطالب الجالس في المقعد الأول سيجارة داخل الفصل خلف معلمه، وفي الوقت نفسه يصوره أحد أصدقائه ليوثق هذا الأمر، وكأنهم يأخذون هذه الفعلة تحدي مع المعلم.

والتفت المعلم فجأة ليلاحظ شكل الدخان داخل الفصل ويجد الطالب يدخن دون أي اعتبار، وعلى الفور يطرد المعلم هذا الطالب من الفصل.

وحرص الطلاب داخل الفصل على توثيق هذا الفيديو ونشره على نطاق واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت عنوان "مقلب السيجارة".

اقرأ أيضًا: ”انخفاض الأسعار”.. شعبة الملابس تكشف تأثير قرار ”المركزي” على حركة البيع والشراء

انعدام سلوك الطلاب

وتعليقًا على هذا الفيديو قال الدكتور ماجد عبد الغفور، الخبير التربوي، إن هذا الطالب يجب أن يعاقب على فعلته هذه حتى يكون عبرة لمن لا يعتبر، ويجب تأديبه ليعرف قيمة المعلم واحترامه.

وتابع خلال حديثه لـ"الطرق"، أنه يجب على الآباء توعية أبنائهم وزرع داخلهم احترام الآخرين خاصة إذا كان معلم، موضحا أن الأمر يجب أن يحدث منذ الصغر، حتى ينشأ بداخلهم الاحترام والتبجيل.

وأكد الخبير التربوي، أن الأبناء يتأثرون بالمحيط الذي يعيشون فيه، فهم رحالة في الشوارع لا يفارقهم الهاتف المحمول ويستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي دون وعي أو رقابة، ما يكون له عائد سلبي على سلوكهم.

اقرأ أيضًا: «مش هتغلى».. شعبة الملابس تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار