الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أم لثلاثة أطفال: «مدرسة خاصة بمدينتي طردت أولادي وسابتهم على الرصيف»

مصدر الصورة من فيديو منتشر على الفيس بوك
مصدر الصورة من فيديو منتشر على الفيس بوك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تحدثت فيه سيدة عن طرد إحدى المدارس لأبنائها وعدم السماح لهم بدخول المدرسة بسبب تأخيرهم عن الموعد المحدد للدخول، وأشارت السيدة خلال حديثها بمقطع الفيديو إلى تحريرها محضرًا ضد المدرسة عقب تصرفها مع أبنائها.

ولمعرفة تفاصيل الواقعة تواصلت جريدة الطريق مع أم الأطفال الثلاث لمعرفة أسباب طرد المدرسة للأطفال وتركهم جالسين على الرصيف أمام المدرسة.

إهمال إدارة المدرسة

قالت علا صاحبة المشكلة، إن لديها 3 أطفال في المرحلة الابتدائية تعرضوا لألم نفسي -على حد تعبيرها- بسبب واقعة تطردهم من المدرسة ساعتين جالسين تحت أشعة الشمس، دون أن تبلغ المدرسة أم الأطفال أو أي شخص من أسرتهم.

اقرأ أيضًا: ما الأجراءات الاقتصادية المتخذة من البنك المركزي لمواجهة أزمة التضخم؟

وأضافت، علا، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"أنها تعمل في المبنى الثاني من المدرسة وترسل أولادها في سيارة ليموزين، وعقب وصولهم المدرسة كان حان موعد إغلاق أبواب المدرسة ورفضت المدرسة دخول الأولاد وكان معهم طفل آخر ولكن والدته كانت حاضرة معه فأخذته وذهبت.

رفض غفير المدرسة دخول الأطفال

وتابعت علا أنها لم تعرف بطرد أولادها من المدرسة إلا بعد إرسال طفلتها فيديوهات بجلوسها في الشارع على أحد الأرصفة، روت لها ما حدث معها أثناء حديثها مع غفير المدرسة لإدخالها ولكنه رفض دخولها وأخوتها.

وأشارت علا إلى أنها تواصلت مع إدارة المدرسة لإدخالهم حتى الانتهاء من عملها أو الحضور إليهم ردت الإدارة عليها قائلة: "دي قوانين ومش هنقدر ندخلهم"، موضحة أنهم رفضوا حتى دخولهم حرم المدرسة بدلا من تركهم في الشارع ، مؤكدة على أن المدرسة لم تراع كونهم أطفال في المرحلة الابتدائية قائلة: "لولا أن بنتي كان معاها موبايل مكنتش هعرف أنهم مرمين في الشارع".

عاوزة حق أولادي

وأوضحت، علا أن أمهات الأطفال بالمنطقة المحيطة بالمدرسة ساعدوا أولادها واعتنوا بهم حتى جاءت إليهم، مردفة أنها ذهبت وحررت شكوى في قسم مدينتي بالواقعة التي تعرض لها الأطفال.

واختتمت، الأم حديثها قائلة "أنا عاوزة حق أولادي والأذى النفسي اللي تعرضوا ليه، دي مدرسة المفروض أن الأطفال دي عُهدة افرض تعرضوا لأي أذى أو مخاطر".

اقرأ أيضًا: «تجوز في السر والعلن».. عالم أزهري يكشف مبطلات الصدقة