الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:24 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

7 إرشادات لزيادة المناعة في الشتاء

جمال شعبان
جمال شعبان

قدم الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب وعميد المعهد القومي للقلب سابقا، الوصايا السبع لحماية الجسم وزيادة المناعة في فصل الشتاء ضد الميكروبات.

7 إرشادات مهمة لزيادة المناعة في الشتاء

- تجنب الإجهاد لتفادي ارتفاع هرمون الكورتيزول الذي يزيد الالتهاب.

- الحصول على فيتامينات خاصة ڤيتامين د الموجود في البيض والسمك مع التعرض للشمس وأحيانًا أقراص تحت إشراف طبي وڤيتامين سي في البرتقال والليمون والموالح.

- تجنب الكحوليات.

- الامتناع عن التدخين.

- ممارسة الرياضة.

- النوم لفترات كافية.

- السلام النفسي والتكيف مع الضغوط والصدمات النفسية والعاطفي.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور جمال شعبان أن الإنسان يمرض قلبه سريعًا إذا كان يملأ بطنه بالطعام ويأكل كثيرا من الخبز والأرز والمكرونة والمعجونات والذي يطهو طعامه بالسمن الصناعي والزيوت المهدرجة ويتناول كثيرا من اللحوم الحمراء والمصنعة والدقيق وملح الطعام.

وأضاف أن الإنسان يمرض كثيرا أيضا إذا كان لا يأكل الفاكهة والخضراوات ويشرب كثيرا من الصودا والعصائر المحلاة بالسكر فضلا عن الشخص الذي لا يمارس الرياضة بانتظام والذي يدخن ولا يتابع الضغط والسكر والكولسترول.

اقرأ أيضًا: المتقدمون لمسابقة «معلم فصل» بالبحيرة يؤدون الاختبارات الإليكترونية اليوم