الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وصول عيار 21 إلى 1670 جنيها.. برلماني يواجه وزير التموين بمشكلات الذهب

الذهب- ياندكس
الذهب- ياندكس

انتقد النائب هشام حسين، عضو مجلس النواب، ما يشهده سوق الذهب في مصر من اضطرابات كبيرة، على عكس الأسعار العالمية، قائلا: "الذهب بيزيد وينزل في يوم وليلة".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك تلاعب ملحوظ في أسعار العملة من جانب بعض تجار الذهب وهو ما تسبب في تأثر أسعاره بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

وأثار هشام حسين، أزمة الأرز بسبب قرارات وزير التموين، قائلا: على الرغم من وجود بوادر بحل الأزمة، إلا أنه عادت مرة أخرى، وهناك نقص في المعروض بالأسواق، فضلا عن ارتفاع الأسعار.

وفي ذات السياق، أشار النائب، إلى أزمة رغيف الخبز الذي يعاني من قلة الجودة والحجم والشكل، مؤكدا أن هناك تلاعب ملحوظ من جانب بعض الأفران، الأمر الذي يتطلب مزيدا من الرقابة.

ولفت هشام حسين، إلى أن الدائرة التاسعة بمحافظة الجيزة تعاني من عدم وجود مخابز، مؤكدا أن منطقة حدائق أكتوبر لا يوجد بها مخابز، فضلا عن أن الشيخ زايد العدد الموجود فيه قليل، لا يلبي متطلبات المواطنين من العيش المدعم.

وتساءل عضو مجلس النواب، عن سبب عدم تشغيل 7 منافذ بيع تابع لوزارة التموين في أكتوبر، مشيرا إلى أن جهاز مدينة أكتوبر خصص الأماكن إلا أنها لم تعمل حتى الآن، فضلا عن عدم تشغيل مخابز بمناطق إسكان دهشور.

اقرأ أيضًا: «الصحة العالمية»: متحور يوم القيامة شديد الانتشار في الصين.. خاص