الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمدة 17 سنة.. شاب يتناول المكرونة والجبنة فقط لهذا السبب

مدمن المكرونة والجبن
مدمن المكرونة والجبن
القاهرة

في الساعات القليلة الماضية، حقق شاب أمريكي يبلغ من العمر 20، ويعيش في ولاية فلوريدا الرقم القياسي في تناول وجبة المكرونة والجبنة البيضاء طوال سنوات حياته، مشيرا إلى عدم رغبة جسمه في استقبال أطعمة أخرى دونها، لهذا يحرص على تناولها في الفطار والغداء والعشاء والمساء أيضا خلال شاهدته لبرامج التلفاز، ما يعد أمر غريبا أثار دهشة الكثيرين حوله، وفقا لما ذكرته صحيفة ذا ميرور البريطانية.

وكشف أوستن ديفيس، البالغ من 17 عاما، عن أسباب حرصه على تناول وجبة المكرونة والجبنة فقط على مدار سنوات حياته خلال لقاءات تلفزيونية قائلا: «بواظب على تناول وجبة المكرونة والجبنة البيضاء لأكثر من 17 عاما، نظرا لأن جسمي لا يستقبل مذاق أطعمة أخرى، بالإضافة إلى حرصي على تناولها في جميع فترات اليوم".أ

وأوضح أنه يعيش في جزيرة صغيرة بالقرب من الولاية، ويخوض رحلة طويلة للحصول على طعامه المفضل الذي يملأ أرفف مطبخه الخاص بالمنزل».

وأضاف الشاب الأمريكي متحدثا عن حبه لوجبة المكرونة والجبنة قائلا إنه لا يعلم شيئا عن أنواع أخرى من الطعام سوى هذه الوجبة، مشيرا إلى عدم معرفته بالخضروات واللحوم والدواجن.

وبحسب خبراء التغذية، فإن الشاب يعاني من اضطراب الطعام الانتقائي الذي يجعله يرفض مذاق جميع الأطعمة، بسبب الاستجابة السلبية من بعض الخصائص الحسية للمادة الغذائية.

اقرأ أيضا:

ماليزيا تكتشف السلالة المسؤولة عن عودة كورونا في الصين

على طريقة مي صيام.. خطوات تحضير البروفيترول بخطوات بسيطة