الطريق
السبت 11 مايو 2024 05:32 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمم إفريقيا للمحليين.. المغرب تؤكد: سنلحق بمصر وتونس حال استمرار الأزمة مع الجزائر

كأس الأمم الإفريقية للمحليين
كأس الأمم الإفريقية للمحليين

هدد الاتحاد المغربي لكرة القدم، بالانسحاب رسميًا من بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2023، والتي تستضفيها الجزائر في الفترة من 13 يناير وحتى 4 فبراير المقبل.

وخاطب الاتحاد المغربي لكرة القدم في وقت سابق نظيره الإفريقي، مطالبًا بتحقيق شرط وحيد للمشاركة في البطولة، وهو السفر إلى الجزائر بشكل مباشر، ولم يأت الرد الرسمي من السلطات الجزائرية حتى الآن.

وقال مصدر من المغرب في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "الأمر معروف منذ البداية، خاطبنا الاتحاد الإفريقي لحل الأزمة ولكن لم يصلنا أي رد حتى الآن، الجزائر أغلقت الحدود في وجهنا ولكننا اشترطنا ذلك".

امم افريقيا للمحليين

اقرأ أيضًا: رونالدو يداعب فيسنت أبو بكر وزملائه في غرف خلع الملابس قبل حفل الاستقبال

وأضاف المصدر المغربي: "فوجئنا اليوم بالرد الجزائري، الذي أكد تمسكه بغلق الحدود، وطالبنا بالسفر إليها من تونس لأن طائرتنا لن يتم استقبالها، وهو ما نرفضه بشكل قاطع.. الاتحاد اجمع على الاعتذار عن المشاركة في البطولة بشكل رسمي حال عدم تحقق الشرط، سوف نلحق بمصر وتونس، إما أن تتم معاملتنا مثل باقي المنتخبات والوفود أو الانسحاب".

وتابع المصدر: "الاتحاد المغربي ينتظر قرار نظيره الإفريقي في تلك الحالة، وهو ما يشير لتوقيع عقوبة على الجزائر وفقًا للوائح، بسبب مزج السياسة والرياضة في كفة واحدة".