الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيب صيني: 70% من سكان شنغهاي مصابون بفيروس كورونا

سكان شنغهاي مصابون بفيروس كورونا
سكان شنغهاي مصابون بفيروس كورونا

تشير تقديرات أحد أعضاء لجنة مكافحة كورونا في الصين، أن 70 بالمائة من سكان شنغهاي، أكبر مدينة في الصين، مصابون بفيروس كورونا.

قال شين أرسين، نائب كبير الأطباء في مستشفى شنغهاي رويسين وعضو المجلس الاستشاري في لجنة مكافحة كورونا، في تصريح لصحيفة الحزب الشيوعي "بيبولز ديلي"، إنه في الشهر الماضي، شوهدت إصابات أكثر من 20 إلى 30 مرة بالوباء الذي أحدثته حالات أوميكرون في أشهر الربيع.

تفشي كورونا في شنغهاي

وبعد إجراء تحاليل جماعية، كان هناك قرار بالإغلاق لمدة شهرين تقريبًا في المدينة التي يزيد عدد سكانها عن 25 مليون نسمة، وكانت معظم الحالات الإيجابية المعزولة في مراكز الحجر الصحي لا تظهر عليها أي علامات مرضية.

قال شين، "الآن انتشر الوباء لدرجة أنه وصل على الأرجح إلى 70 في المائة من السكان. 30 ضعف العدد".

ذكر شين أن عدد المرضى في وحدة رعاية الطوارئ بمستشفى رويسين يصل إلى 1600 يوميًا، 80% منهم مصابون بفيوس كورونا، وكبار السن والمرضى الذين يعانون من مشاكل مناعية هم حوالي نصف جميع الحالات.

تم تمديد الإغلاق، الذي بدأ في 28 مارس بسبب الوباء الناجم عن الحالات التي تعاني من متحور اوميكرون في شنغهاي، إلى أجل غير مسمى حتى بداية يونيو، حيث تعذر الوصول إلى هدف الحالة الصفرية.

في الصين تم تسجيل ما يقرب من 600 ألف حالة في شهرين، توفي منهم ما يقرب من 600.

في دراسة نشرها باحثون صينيون في المجلة العلمية Frontiers of Medicine بدعم من وزارة التعليم، وصل الوباء إلى ذروته في المدن الكبرى مثل بكين وشنغهاي وغوانغكو وتشونغتشينغ.

من ناحية أخرى، أفاد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في مقاطعة سيسيانج جنوب شنغهاي، أن عدد الحالات اليومية بلغ مليون حالة، ويتوقعون أن تصل الزيادة إلى ذروتها نهاية الشهر الجاري مع استمرارها.

وحذر المركز من أنه قد يتم ملاحظة زيادة بسبب المتغيرات الجديدة مع فتح الحدود اعتبارًا من 8 يناير وزيادة السفر المحلي في عيد الربيع، الذي سيبدأ في 22 يناير.

ومن المتوقع أنه خلال عطلة عيد الربيع، وهو الاحتفال التقليدي بالعام الصيني الجديد، يمكن أن ينتشر الفيروس إلى منطقة أوسع مع سفر المهاجرين من المدن الكبرى إلى البلاد لزيارة مسقط رأسهم.

اقرأ ايضا: الصين تنهي تدريباتها في المحيط الهادئ