الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط 42 ألف عبوة عصير معدل تاريخ صلاحيته بغرض إعادة بيعه بالأسواق بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الغربية

شنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالغربية، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك، ومديرية تموين الغربية، و إدارة مباحث التموين بالغربية حملة رقابية شاملة استهدفت عدد من المحلات والمصانع والاسواق العمومية ومخازن المواد الغذائية، وتم ضبط 42000 عبوة عصير مرتجع منتهية الصلاحية ومعدل عليها بتاريخ جديد وذلك لبيعها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: هنا السعودية.. اعرفي طريقة عمل الدبيازة السعودية في المنزل

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قد تلقي أخطارا من المهندسة حنان عامر مدير عام هيئة سلامة الغذاء بالغربية تفيد تمكن رجال الهيئة من ضبط 42000 عبوة عصير للتلاعب في تاريخ الانتاج ووضع تاريخ انتاج حديث خلاف القديم المطبوع علي العبوة وبيعة مرة آخري بالاسواق بأحد المخازن وكذلك ضبط 3000 كجم سمنة للتلاعب في الاسعار وبدون فواتير تدل علي مصدرها بمحافظة الغربية وتم ضبط جميع الكميات والتحفظ عليها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.


جاء ذلك في اطار الجهود والحملات المستمرة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء بناء علي تعليمات الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء وتعليمات الرقابة الإدارية بتشديد الرقابة على الأسواق بمحافظة الغربية بالتعاون مع مديرية التموين بالغربية وإدارة مباحث التموين بالغربية وجهاز حماية المستهلك بالغربية.

أقرأ أيضا: ضبط 3000 كيلو سمن فيرن وكريستال بمخازن سرية في الغربية

وأكدت المهندسة حنان عامر أن المهمة الاساسية للهيئة القومية لسلامة الغذاء هي حماية صحة المستهلك عن طريق التأكد من المنتج سواء في المصنع والموزع و المتداول في الاسواق بما يحقق أعلى معايير السلامة والصحة.

وأضافت أن الهدف من ذلك تحقيق غذاء آمن للمواطن ورفع الوعي والثقافة بالإشتراطات الواجب توافرها أثناء عملية تداول الغذاء منذ شرائه وحتى تناوله بالطريقة السليمة.