الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:50 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الري يستعرض عدة مشروعات وتحديدًا القناطر الجديدة

وزير الري_ فيسبوك
وزير الري_ فيسبوك

أجتماع الدكتور هاني سويلم، وزير الرى والموارد المائية، بقيادات الوزارة لاستعرض جميع المهم والانشطة لقطاع الخزانات والقناطر الخيرية، وبالتالي أهم المشروعات التنموية التي يتم الاشراف عليها، وأيضًا جميع الاعمال المشتركة في إطار التعاون مع الجهات الاخرى المعنية داخل وخارج الوزارة.

اقرأ أيضًا:«تخفيضات 30%».. وزير التموين يعلن افتتاح معارض أهلا رمضان بعدة محافظات

وخلال الاجتماع أكد وزير الرى أن المهام الرئيسية تتضمن إنشاء القناطر الجديدة على نهر النيل وفرعية والرياحات والترعة الرئيسية، فضًلا عن انشاء ملحقات هذه القناطرمن أهوسة وكبارى، بالإضافة إلى دعم وصيانة المنشآت المائية الكبرى بعدد 18 قنطرة، وعمرة الأهوسة الملاحية القائمة علـى نهر النيل.

اقرأ أيضًا:رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد

وأضاف "سويلم" أن هناك تحديث لأنظمة تشغيل القناطر والأهوسة والكباري المتحركة أعلاها، وأيضًا رفع كفاءة تشغيل القناطر لتعمل كهربائياً، مشيرًا إلى أن مهندسى وفنيي القطاع يقومون بتشغيل القناطر الكبرى على نهر النيل بالوجه القبلى وملحقاتهــا من الاهوســـة الملاحية وتتمثل في "قناطر اسنا الجديدة وقناطر نجع حمادى الجديدة وقناطر اسيوط الجديدة".

وتابع "هاني" أن قطاع الخزانات قام بالعمل على تجهيز خطه إستراتيجية، هذه الخطة تستهدف إحلال وتجديد المنشآت المائية الكبرى على نهر النيل وفرعيه والرياحات والترع الرئيسية والتي يتم تحديثها دورياً، وبالتالي تُسهم هذه الخطة فى إتخاذ القرارات الخاصة بإحلال وتجديد وصيانة القناطر المختلفة.

موضوعات متعلقة