الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:34 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفتي الجمهورية يزور الكاتدرائية لتقديم التهنئة بالعيد: ميلاد الأنبياء رحمة

مفتي الجمهورية يزور الكاتدرائيةالمرقسية بالعباسية لتقديم التهنئة بالعيد
مفتي الجمهورية يزور الكاتدرائيةالمرقسية بالعباسية لتقديم التهنئة بالعيد


زار الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ظهر الأربعاء، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد، للإخوة الأقباط.

واستقبل مفتي الجمهورية، لدى وصوله الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، البابات تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية.

وقال مفتي الجمهورية، خلال لقائه البابا تواضروس، إن ميلاد الأنبياء هو ميلاد رحمة وسلام للإنسانية جمعاء، فرسالاتهم جميعًا تشع من مشكاة واحدة، ودعوتهم هي دعوة المحبة والتعاون من أجل تحقيق الغاية التي من أجلها خُلقنا؛ وهي عبادة الله وعمارة الأرض، ولا يكون ذلك إلا بالتعاون والعيش المشترك.

فيما أعرب قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية، عن خالص تقديره لحرص مفتي الجمهورية على التفضُّل بالحضور للتهنئة بعيد الميلاد المجيد كل عام.

كان مرصد الأزهر، أدان استهلال مسؤول بالكيان الصهيوني أعماله باقتحام المسجد الأقصى المبارك، برفقة عدد من المستوطنين ووسط حراسة أمنية مشددة، وتأتي هذه الخطوة بعد انقطاع دام لمدة ثلاثة أشهر من تشكيل حكومة جديدة للكيان الصهيوني.

وقال المسؤول عقب عملية الاقتحام، إن الحكومة الصهيونية لن تخضع للتهديدات، لافتًا أنها ستضرب بيد من حديد، ومطالبًا بتغيير الوضع الراهن في المسجد الأقصى، وكذلك في المنطقة المحيطة به. وجدير بالذكر أن اقتحام المسؤول الصهيوني لساحات المسجد الأقصى المبارك تسبب في غضب فلسطيني كبير؛ فقد نددت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية باقتحامه للأقصى الشريف، واصفة إياه بـ "استفزاز غير مسبوق وتهديد فعلي بالتصعيد".

اقرأ أيضا:

مد سداد مصروفات المعاهد التجريبية والنموذجية بالأزهر لشهرين دون غرامات.. خاص