الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:57 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. رئيس بنك مصر: الشهادة الجديدة بفائدة 25% ستكون لفترة محدودة

محمد الأتربي رئيس بنك مصر
محمد الأتربي رئيس بنك مصر

قال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن الشهادة الجديدة ذات عائد يصل إلى 25% ستكون لفترة محدودة وأنه ليس هناك نية لتمديدها.

وأوضح الأتربي، في تصريحات تلبفزيونية لـ CNBC عربية، أن مصادر الإقبال على الشهادة سوف تكون متنوعة إما عبر حائزي العملات الأجنبية أو من يريد استثمار أمواله.

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن الدولار متروك للعرض والطلب، وقد يشهد انخفاضا خلال الفترة المقبلة عقب تحسن التدفقات الأجنبية، كما أن الشهادة غير قابلة للكسر قبل مرور 6 أشهر.

إصدار شهادة جديدة بفائدة 25%

وقرر كل من البنك الأهلي وبنك مصر، إصدار شهادة ادخارية جديدة مدتها سنة بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهريا، وذلك اعتبارا من اليوم.

إتاحة الشهادة الجديدة للأجانب

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر "مصريين وأجانب".

ويتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الإسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا للقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

يشار إلي أن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وكذا عن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيل البنكي، وكذا من خلال مراكز الاتصالات الهاتفية.

اقرأ أيضا.. تبدأ بألف جنيه.. مصادر تكشف لـ «الطريق» تفاصيل شهادة الإدخار بفائدة 25%