الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة أمريكية تكشف علاقة الموسيقي بالطعام الصحي أثناء الريجيم

الطعام الصحي
الطعام الصحي
القاهرة

توصلت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بجامعة جنوب فلوريدا في الولايات المتحدة الامريكية، إلى وجود علاقة قوية بين ارتفاع مستوى صوت الموسيقي أو انخفاضها في المحال التجارية والمطاعم الشهيرة بالقيمة الشرائية واختيار الفرد لطعام غير صحي غني بالدهون والكربوهيدرات، مشيرة إلى الدور الذي تلعبه الموسيقي في خلايا الدماغ خلال فترات اليوم، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأضافت الدراسة العلمية، أن الموسيقي تعلب دور كبير في خلايا الدماغ مما يؤثر على الحالة العقلية للفرد، وذلك لقدرتها على رفع مستويات الإثارة والتوتر عند الفرد أثناء تواجدها في المحال التجارية والأماكن العامة وكذلك المطاعم الشهيرة، مشيرة إلى أن التغيرات التي تؤثر على الفرد في آن واحد تجعله غير مسترخي ومشتت، لهذا يلجأ إلى الإفراط في تناول الطعام غير الصحي.

وأشارت الدراسة العلمية، إلى أنه يتم اختيار الأطعمة غير الصحية بنسبة 20% عند تشغيل الموسيقي الصاخبة، موضحة أن أغلبية المطاعم الشهيرة تلجأ لهذه الحيلة، موجهة نصيحة لمتبعي بعدم استماع الموسيقي أثناء فترة الحمية الغذائية.

ومن ناحية أخرى، قال استشاري الطب النفسي بجامعة إكسفورد، إنه من المفضل لمتبعي الحمية الغذائية تناول الطعام على نغمات منخفضة، لأن ذلك يساعد في حصولك على وجبات خفيفة، موضحا أنه خفض الصوت يحقق الهدف في تناول الطعام الصحي.

اقرأ أيضا: على طريقة مي صيام.. خطوات تحضير البروفيترول بخطوات بسيطة