الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:50 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير لوائح لـ”الطريق”: يحق لعبدالله جمعة وفتوح فسخ التعاقد مع الزمالك بدون دفع ”مليم” في حالة وحيدة

ثنائي الزمالك عبدالله جمعة وأحمد فتوح
ثنائي الزمالك عبدالله جمعة وأحمد فتوح

علق محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية على تصريحات مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك حول الثنائي أحمد فتوح وعبد الله جمعة وتعاطيهما مخدر "الحشيش".

وقال بيومي في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، بأنه يجب على المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات سحب عينة من الثنائي أحمد فتوح وعبد الله جمعة بعد تصريحات مرتضى منصور، باعتباره رئيس المؤسسة التي يعمل بها اللاعبان.

وأضاف: يحق للثنائي فسخ تعاقدهما من طرف واحد في حالة وحيدة، وهي أن يكون هناك سبب عادل وهو عدم الحصول على المستحقات لمدة شهرين أو عدم المشاركة في المباريات لفترة طويلة.

وتابع: في حال خضوع اللاعبان لتحليل المنشطات وثبت عدم وجود أي تعاطي، يحق لهم تقديم شكوى وفسخ العقد من طرف واحد لأن تعاطي المخدرات بمثابة الجناية في القانون وليس الجنحة.

وواصل: لو كان الثنائي أجانب وثبت عدم تعاطيهم للمخدرات كانت الأمور ستنتهي بفسخ العقد من طرف واحد لأن جهة الفصل ستكون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لكن في حالة فتوح وجمعة الجهة الفاصلة هي الاتحاد المصري لكرة القدم باعتبار جميع الخصوم مصريين، وفي هذه الحالة لا أعتقد أن يحكم بفسخ العقد لأنهم ليس بقوة "فيفا".

يذكر أن مرتضى منصور رئيس الزمالك كان قد صرح على قناة ناديه أمس، أن الثنائي فتوح وجمعة هربا من مباراة الداخلية بسبب تعاطيهم "الحشيش".

وأكد على خضوع الثنائي لتحليل تحت إشراف النادي مع عرضهما للبيع بعد هروبهم من المشاركة في مباراة الداخلية ببطولة الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضًا: بسبب الماريجوانا.. صحيفة برتغالية تكشف سر استبعاد فيريرا لنجمي الزمالك أمام الداخلية