الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:09 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف استعدت المستشفيات الجامعية لاحتفالات عيد الميلاد؟

المستشفيات الجامعية
المستشفيات الجامعية

بالتزامن مع الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وسط أجواء من المحبة والسلام بين المصريين مسلمين وأقباط، تستمر مجهودات وزارة التعليم العالي في تقديم الاستعدادات الطارئة في المستشفيات الجامعية، وهو ما أكد عليه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث والعلمي، من خلال رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية في خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الميلاد المجيد.

وعن خطة وزارة التعليم العالي لرفع درجة الطوارئ في المستشفيات الجامعية، جاء التشديد على تواجد الفرق الطبية بشكل مكثف من جميع التخصصات في كل أقسام المستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى زيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية في كل مستشفى، وذلك بهدف توفير العدد المطلوب من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

وتضمنت الاستعدادات الطارئة في المستشفيات الجامعية، تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المُختلفة، إلى الجانب الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل.

وجرى التأكيد على توافر المُستلزمات الطبية وأدوية الطوارئ، إلى جانب توافر احتياطي من جميع فصائل الدم، والبلازما، إلى جانب الأمصال الخاصة بعلاج جميع حالات التسمم الغذائي، مع التنسيق الكامل مع مستشفيات وزارة الصحة والسكان، لضمان استمرار الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين بجودة عالية.

اقرأ أيضا: في ذكرى وفاتها الأولى.. كيف ماتت الفنانة مها أبو عوف؟


ومن جانبه، أكد حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن إجمالي المستشفيات الجامعية تبلغ 120 مستشفى، بسعة 35825 سريرًا، وتحتوي على 4830 سريرًا للعناية المركزة، وأجهزة تنفس صناعي، وماكينات غسيل كلوي، وحضانات للأطفال المُبتسرين، مؤكدا أن المستشفيات الجامعية تعتبر من أهم مقدمي الخدمات الطبية للمواطنين حيث تستقبل آلاف المواطنين بشكل يومي.

ونوه إلى التنسيق الكامل بين هيئة الإسعاف المصرية، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة في وزارة الصحة والسكان، وذلك في إطار التعاون والتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة وجميع الجهات المُقدمة للخدمات الطبية بالدولة.

موضوعات متعلقة