الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإعلام اليمني: الحوثيون يعيشون في رعب بعد الانتفاضة الشعبية

معمر الإرياني ـ سبأ نت
معمر الإرياني ـ سبأ نت

ندد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم السبت، بجرائم ميليشيا الحوثي الإرهابية بحق الشعب وممتلكاته على مدار السنوات الماضية.

وأكد في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع توتير، أن جماعة الحوثي مسؤولة مسؤولية كاملة عن التدهور الاقتصادي للبلاد، وتردي الأوضاع الإنسانية بشكل غير مسبوق، وبرهن على ذلك المشاركات الضعيفة للغاية، التي دعت لها الجماعة مساء أمس.

وشدد على أن عزوف المواطنين عن المشاركة في مسيرة الحوثي المدعوم من إيران، بين حالة الانكشاف السياسي الذي تعاني منه، وأسقط شعارات الجماعة وأبرزها "الحصار".

ولفت وزير الإعلام اليمني إلى عدم التزام ميليشيا الحوثي بالاتفاقات، مشيرا إلى هدنة أبريل 2022، والتي رفضت الجماعة تنفيذ بنودها، وواصل إغلاق الطرق المؤدية للمحافظات في تحدٍ واضح للمواطنين أكد عدم حرص "الحوثي" على مصلحتهم.

وأكد أن الحوثي هو العدوان والحصار، لافتا إلى سرق الجماعة لإيرادات المشتقات النفطية بميناء الحديدة، وفرض الضرائب على المواطنين في أماكن سيطرتها.

وبين أن جماعة الحوثي وسعت من سياساتها القمعية تجاه الشعب اليمني، وصادرت ممتلكاته، وحرمت النساء من التنقل بحرية، وشنت حملة اختطاف للصحفيين والإعلاميين، فيما أعدمت معارضين لها في صعدة والمحويت.

وأوضح أن جماعة الحوثي تعيش في رعب وهيستريا، بعد زيادة الأصوات الشعبية المطالبة بانتفاضة شعبية ضد "الأداة القذرة التي تدار بريموت كنترول من إيران".

اقرأ أيضا| بدء التقديم للراغبين بأداء الحج لسنة 2023.. اعرف الضوابط وطريقة التسجيل