الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:04 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التربية والتعليم» تعلن ضوابط تطبيق البرامج العلاجية للدارسين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور السيد حامد، مسؤول الجدارات والتقييم والتحقيق في وزارة التربية والتعليم، أن البرنامج العلاجي الخاص بمنظومة الجدارات المهنية لطلاب المدارس الفنية، سوف يتيح للطلاب حق دخول البرنامج العلاجي عقب الترم الأول خلال "إجازة نصف العام"، أو نهاية الترم الثاني في أي عدد من الوحدات.

اقرأ المزيد.. ضوابط اختيار الراغبين في العمل كرؤساء كنترولات ولجان الإدارة

وأضح الدكتور السيد حامد، أنه يشترط حضور الطالب أحد تقييمات الوحدة الدراسية، لافتا إلي أنه لا يحق للطالب المتغيب كلياً عن جميع تقييمات الوحدة من دخول البرنامج العلاجي مشددا على النقاط التالية:

تحقيق المتطلبات السابقة

- لا يجوز للطالب دراسة وحدة من الوحدات، إلا بعد تحقيق المتطلبات السابقة لها ضمن البرنامج العلاجي الخاص بمنظومة الجدارات المهنية.

الحصول علي موافقة المحقق الداخلي للبرنامج

- في حالة عدم اجتياز الطالب لإحدى الوحدات التي تعتبر مطلب سابق لباقي وحدات البرنامج يجوز تنفيذ برنامج علاجي له خلال العام الدراسي بحد أقصي وحدة واحدة فقط خلال الفصل الدراسي وذلك بعد الحصول علي موافقة المحقق الداخلي للبرنامج ورئيس لجنة إدارة التقييم والتحقق بالمدرسة.

حضور بقية الوحدات للبرنامج

- السماح للطالب بحضور بقية الوحدات برنامج الخاص بمنظومة الجدارات المهنية علي ألا يتم تقييمه بها إلا بعد اجتيازه البرنامج العلاجي.

تحقيق مخرجات التعلم

- لا يتم انتقال الطالب من سنة دراسية إلي أخرى بأي برنامج إلا إذا تم نجاح الطالب في تحقيق مخرجات التعلم الخاصة بوحدات الجدارات المخصصة للسنة الدراسية

رسوم البرامج العلاجية للطالب

- رسوم البرامج العلاجية الخاصة بمنظومة الجدارات المهنية للطالب عن كل وحدة قدرها(150) جنيهاً يتم توريد المبلغ لحساب المدرسة بالإدارة التعليمية عن طريق سكرتير المدرسة.