الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد مهران يفتح النار على إبراهيم عيسى وطارق الشناوي بسبب الشعراوي: «إنتو على باطل»

أحمد مهران-إبراهيم عيسى
أحمد مهران-إبراهيم عيسى

غضب رواد السوشيال، بعد صدمتهم بعدد من الصحفيين ونقاد الفن، يهاجمون الداعية الراحل الإمام محمد متولي الشعراوي، الذي ترك بصمة ترسخت في نفوس كل جيل جديد، بواسطة تفسيراته التي تأثرت بها قلوب المسلمين.

كرمته الدولة المصرية

وفي هذا السياق، وجه الدكتور أحمد مهران المحامي الجنائي:"جميع جيلي كان يجلس لمشاهدة حديث الشيخ الشعراوي، الذي يعرض الساعة الثانية على القناة الأولى الذي يفسر القرآن الكريم والذي تعلمنا منه الكثير والذي قال: "إن لم تجد لك حاقدا فأعلم أنك فاشل".

وأضاف «مهران» خلال فيديو نشره على صفحته الرسمية بالفيسبوك، إن الشيخ الشعراوي كرمته الدولة المصرية في عدد من المناسبات حتى أطلقت له مسلسل بأسمه، والذي سمى بإمام الدعاة. ولكن تدور الأيام ونستيقظ على بعض "الرويبضة"، يحاربونه من مدعى الثقافة والفكر الذين يزعمون حرية الرأي والتعبير.

ووجه «مهران»، حديثه لإبراهيم عيسى وطارق الشناوي قائلا: "أوعوا تفكروا أن عقيدتكم عن الشيخ الشعراوي، هتنجح سنتصدى لكم وسنفضحكم على السوشيال ميديا.. أوعى تفكر يا أبو حملات أن الناس مش عارفاك، ولا عارفة حقيقتك أية، ولا طارق الشناوي أوعى تفكر إن إحنا مش عارفين أنت مين، كل واحد معروف أصله إية وأوله إية وأخره إية".

مهاجمة الشعراوي

وتابع«مهران»: "هل لاحظت أن الذين يهاجمون فكر الشيخ الشعراوي، هم ذات الذين يهاجمون الحجاب والنقاب واللحية والإسلام، الذين ينادون بحرية الرأي والتعبير، ولكن الحرية في العري، والستر ليس له مكان.. هم ذات الأشخاص الذين يقولون أن الشيخ الشعراوي زرع الفتن وعدو المرآة".

واتهم معارضو الشعراوي: "انتوا مش عايزين نفتكر ربنا ولكن تريدون أن نذكركم بفضائحكم، ومشغولون بملابس الفنانين والفنانات الذين يرتدونها على السجادات الحمراء والمسابقات والتافهات. مش هنمشى وراكم لأن الشيخ الشعراوي رمز من رموز التواضع، وأثر في تكوين هذه الأمة وهنرد غيبته وندعي له بالرحمة".

ما الهدف من ضرب رموز الإسلام

وأشار إلى: "ما الهدف من ضرب رموز الإسلام في مصر فمن قبل اتيتوا لنا بالناس، التي تحارب السنة وبعد ذلك الذين أنكره صحيح البخاري ومسلم وقولته أنكم لم تأخذوا إلا بآيات القرآن ناكرين للسنة وسكتنا وقولنا ماشي.. مستنين حاجات كتير في حياتنا و ساكتين وصابرين.. اكلتونا رجول الفراخ وسكتنا وقولنا ماشي".

وأكمل: " جبتولنا بتاع الكشري وعملتوا بطل وسكتنا وقولنا ماشي و استحملنا. إنما تحاربونا بأفكارنا وعقيدتنا في رموز الدين والإسلام اللي اتربينا على إيديهم.. لم تتحدثوا عن مفسدي أخلاق الأمة وهم يحرضون على الفسق والفجور مثل مهاجمة الشيخ الرحل الشعراوي".

ولفت "لا أحد تحدث على الأغاني الهابطة والتي أصابت الأمة مثل مهاجمة الشيخ الشعراوي. هو بقى الهدف الشعراوي ول الإسلام والهدف ضرب المسلمين في عقيدتهم وأفكارهم. أم الهدف جعل عقيدتنا تختل حتى لا نعرف أين الصح.. طب انتو فاكرين أن احنا هنصدقكوا.. هنفضل نحب الشيخ الشعراوي ونتفرج عليه".

واختتم أن الشيخ الشعراوي صاحب مقولة: "إن لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل.. انتو على باطل".

اقرأ أيضا:«خليها تعفن».. حملة لمقاطعة اللحوم والدواجن بعد ارتفاع الأسعاراليوم

موضوعات متعلقة