الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:26 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

إيران تزيد غضب الشعب بتعيين قائد جديد للشرطة

قائد الشرطة الإيرانية ـ العين
قائد الشرطة الإيرانية ـ العين

أصدرت السلطات الإيرانية قرارا بتعيين قائد جديد للشرطة، وإقالة حسين أشتري، على إثر فشله في السيطرة على الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ 4 أشهر.

أصدر المرشد الإيراني علي خامنئي، قراره بتعيين اللواء أحمج رضا رادان، قائدا لشرطة البلاد، الأمر الذي أثار غضب الشارع، ووصف من قبل محللين بـ "صب الزيت على النيران"، وفقًا لـ"العين الإخبارية".

ولـ "أحمد رادان" تاريخ كبير في الاعتقالات، وأعمال التعذيب، حيث تولي منصب نائب قائد الشرطة في الفترة ما بين 2008 وحتى 2014، وشهدت فترة انتهاكات بالجملة في حق المواطنين المعارضين للنظام.

ويرجع الفضل لـ "رادان" في إنهاء المظاهرات التي شهدتها البلاد عام 2009 في أعقاب الانتخابات المثيرة للجدل، والمعروفة بالحركة الخضراء، ويعد من المتورطين الأساسيين في مقتل عدد من المحتجين في واقعة كهريزاك الشهيرة.

وفي تصريحات صحفية، أدلى بها في أعقاب انتهاء الاحتجاجات عام 2009 قال: "لست نادمًا على تصرفاتي، ولا يمكن أن أسمح لأحد بتجاوز الخطوط الحمراء، لطالما أنا على قيد الحياة، وبكل تأكيد إذ اندلعت احتجاجات في أي وقت سيكون التعامل معها بشكل حاسم".

اقرأ أيضا| غضب دولي بعد إعدام إيران لشابين شاركا في المظاهرات.. أمريكا تتوعد