الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإفتاء: يستجاب الدعاء عند نزول المطر فتوسلوا وتضرعوا إلى الله

دار الإفتاء
دار الإفتاء

أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن الدعاء يستجاب عند نزول المطر، فيجب التوسل والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء.

وعلى حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، طالب دار الإفتاء، المواطنين بالدعاء لمصر أن يحفظها الله تعالى ويجعلها في ضمانه ورعايته وسائر البلاد والعباد.

اقرأ أيضا

الإفتاء محذرة من العنف الأسري: ضرب الزوجة أو التعرض لها حرام شرعًا

وتابعت الإفتاء، اللهم إنا نسألك بعدد قطرات هذا المطر سعة في الأرزاق وبركة فيها وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء وتيسيرًا لكل عسير وفرجًا على كل مهموم.

جاء ذلك تزامنا مع موجة الطقس السيئ من أمطار رعدية وبرق التي ضربت البلاد خلال الساعات الماضية.

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر السابق ورئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، بديوان عام وزارة الأوقاف.

وبحسب بيان صدر قبل قليل، عن وزارة الأوقاف، ناقش الجانبان جهود وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير وفي مجال الترجمة عبر صفحاتها وقنواتها مواقعها المتنوعة عبر الفضاء الإلكتروني.

وخلال اللقاء أشاد الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر السابق ورئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ بجهود وزارة الأوقاف في الدعوة وفي خدمة المجتمع، مؤكدًا أنها تقوم بجهود غير مسبوقة في بناء وتطوير العمل الدعوي وتجديد الخطاب الديني، فضلًا عن نشاطها الملحوظ في حركة الترجمة، وترجمتها لمعاني القرآن الكريم لعدة لغات من بينها اللغة الأردية.

موضوعات متعلقة