الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:50 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

241 مليون دولار معدل راتب مديرة شركة بريطانية.. لهذا السبب

صاحبة أكبر راتب
صاحبة أكبر راتب
القاهرة

صنفت سيدة بريطانية لم تبلغ من العمر 60 عاما ضمن قائمة أعلى رواتب في العالم لعام 2023 خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما تقاضت راتب تخطى حاجز ال 200 مليون دولار كحافز سنوي من قبل شركتها التي عملت بها لأكثر من 30 عاما، ما سبب حالة من الجدل في المملكة المتحدة من قبل مكافحي الأجور المرتفعة، وفقا لما ذكرته شبكة إندبيندت.

وحازت دينيس كواتس، السيدة البريطانية البالغة من العمر 55 عاما، على هذا الراتب السنوي الضخم، والذي صنف ضمن الأعلى الرواتب في العالم، لكونها أحد المساهمين في الشركة منذ تدريبها في هذا المكان، ومن ثم حصولها على شهادة الاقتصاد، وعملها كموظف محاسب في بدايتها، لهذا استطعت الحصول على هذا الرَّقَم نظرا لحقها في الأرباح الذي يتخطى حاجز ال 100 مليون دولار سنويا.

وتعد دينيس كواتس من سيدات الأعمال الرائدات في المملكة المتحدة منذ تخرجها من الجامعة، نظرا لأعمالها الاستثمارية المتعددة، التي تتمثل في الأتي، تأسيس موقع إلكتروني يعود لأكثر من 20 عام، واستطعت من تدريبها في المحاسبة بشركة المراهنات من الاستحواذ على المتاجر لتصبح الرئيس التنفيذي في عمر صغير، بالإضافة إلى كونها أحد المالكين لأسهم في شركة المراهنات.

ومن ناحية أخرى، ردت كواتس على منتقدي راتبها قائلة: أن الحكومة يمكن أن تتبني مبادرة جيدة، ألا وهى رفع الضرائب على أصحاب الأجور المرتفعة، لتحسين أجور القطاع العام، موضحة أن هذه الطريقة ستكون الأكثر فعالية لتمويل هذا.

اقرأ أيضا: أفضل وقت للنوم من أجل صحة القلب والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم