الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سرقوا الهدوم».. نائبة توجهت بطلب إحاطة لسرق أبليكيشن «مكوجي» ملابس المواطنين

المكوجي
المكوجي

«سرقوا الهدوم» اشتعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ضحكا وسخرية على أبليكشن يسمى «المكوجي» الذي سرق ملابس من عدة مناطق إشهارها دائرة أكتوبر بمحافظة الجيزة.

يقنع أبليكشن المكوجي العميل بأنها خدمة تنظيف على أعلى مستوى مما جعل عدد كبير من المواطنين يتعاملوا معه في طلبه وإرسال مندوب لأخذ الملابس والأغطية لتنظيفها ولكن بعد التواصل مع التطبيق عدة مرات يلاحظ بأنه لم يتم الرد عليه.

الأمر الذي جعل فاطمة سليم عضو مجلس النواب إلى التقدم بطلب إحاطة عن أبليكشن يسمى بالـ «المكوجي» وقال، إن التطبيق نصب على عدد من الموطنين وأخذ ملابسهم وأختفى، موضحة أنه يستهدف المناطق التي لا يوجد بها خدمات.

وأضافت «سليم» في مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب أن الأبليكشن كان جيد في بداية الأمر لاستدراج الناس لإعطاءه المزيد من الملابس الجيدة حتى أختفى فجأءة.

وتابعت، أنها حاولت البحث عنه عدة مرات ولكن لم يظهر وهذا مؤشر كبير بأنه اختفى بعد سرقته لملابس المواطنين، مشيرة إلى أن قانون حماية المستهلك ينص على تعاملات الأونلاين يجب أن تكون تحت الضوابط والرقابة.

وأوضحت: " جالي رسائل من عدد كبير من الناس لم ترجع ملابسها حتى الآن.. الكثير من الناس ينصب عليها في شراء الملابس أو كويها لأنها غير موثقة"، مطالبة الحكومة بأخذ إجراءات قانونية ضد تطبيق مكوجي.

حكايات السوشيال مع المكوجي

نشرت «منال باهر» أحد مستخدمي السوشيال ميديا خلال أيام على الفيسبوك بأنه تعرضت للسرقة من تطبيق «مكوجي» بعد نشرها منشور أوضحت فيه الواقعة حظر الأبليكشن makwajy الصفحة الرسمية الخاصة بها لتعود مرة أخرة وتكتب منشور أخر وتقول فيه: " تطبيق مكوجي أخذوا مني بنطلون وجاكت للتنظيف ظل لمدة 10 ايام ولم يرجع كما كانت ردودرهم مستفزة حتى أوففوا الرد على الهاتف الخاص بهم".

كما نشرت أخرى على فيسبوك قائلة: " أنا لا أقوم بالنشر عادة وأعلم أنه قد يبدو وكأنه شيء بسيط جداً وبسيط ولكنني أشعر بالإحباط من كيفية معاملتي من قبل المكوجي.. لقد كنت عميلًا مخلصًا لمدة 3 أشهر الماضية وكانت التجربة رائعة.. و الآن بعد أن اعتمد عليهم بشدة أعطيتهم يوم السبت الماضي 7 مايو 2022 أمرًا ليتم استلامهم يوم الأحد 8 مايو وحتى الآن لم أستلم أي شيء ، الذي لا يتوافق مع وعدهم بالتسليم خلال 24 ساعة".

وتابعت: " أتصل بهم كل يوم وإذا أجابوا هناك دائمًا عذر واهب للتأخير مع وعد مزيف بالتسليم في نفس اليوم وما زال لا شيء يحد.. أحتاج إلى ملابسي والآن أخشى أنها قد تكون قد فقدت أو تالفت".

اقرأ أيضا: غرامة 20%.. شركات السياحة بأسوان ترد على صورة تذكرة زيارة السد العالي