الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

غرامة 20%.. شركات السياحة بأسوان ترد على صورة تذكرة زيارة السد العالي

لافتة إعلانية بمحيط الموقع المخصص لزائري السد العالي.
لافتة إعلانية بمحيط الموقع المخصص لزائري السد العالي.

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة منسوبة لوزارة الموارد المائية والري، تشير إلى توقيع غرامة 20% على زائري السد العالي، وذلك من خلال لافتة إعلانية بمحيط الموقع المخصص لزائري السد العالي.

حملة انتقادات

«الزائر المصري: 20 جنيه + غرامة 20٪».. جملة مكتوبة على أحد اللافتات الإعلانية بمحيط الموقع المخصص لزائري السد العالي تحدد أسعار تذاكر زيارة السد العالي، ما أثار جدل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانهال عليها سيل من الانتقادات، ففي الوقت الذي أرجع فيه البعض اللافتة إلى أن الوزارة تعمد إلى إبعاد الزوار المصريين من مشاهدة السد العالي الذي شيده أجدادهم، وإتاحته للسياح الأجانب فقط، انتقد آخرون ما اعتبروه محاولة منع المصريين من زيارة أهم المعالم المصرية.

حقيقة الغرامة

وعلى الفور، كشفت وزارة الموارد المائية والري، في بيان رسمي، حقيقة الصورة المتداولة في بيام رسمي لها، موضحة أن ما جرى تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص فرض غرامة على التذاكر الخاصة بمشاهدة السد العالي بنسبة 20%، يتم الحصول على تذاكر زيارة السد العالي عند مدخل السد العالي على بعد 2 كيلومتر من المنصة (نقطة المشاهدة)، يوجد كشك آخر عند نقطة المشاهدة لمراجعة التذاكر ومطابقة عددها بعدد الأفراد

وأشارت وزراة وزارة الموارد المائية والري، إلى أنه في حالة وجود أفراد بدون تذكرة يجرى إبلاغهم بالعودة إلى نقطة التحصيل الأساسية في مدخل السد أو تحصيل قيمة التذكرة بالإضافة إلى 20% (أي أن الزيادة المقدرة بـ20% سببها عدم دفع قيمة التذكرة في كشك التحصيل الأساسي).

أسعارتذكرة السد العالي

وقال حسن عبدالقادر حسن، مدير فرع غرفة شركات السياحة بأسوان، إن أسعار تذاكر زيارة السد العالي بالنسبة للسائح الأجنبي تبلغ 100 جنيه، بينما تبلغ سعر التذكرة للسائح العربي 20 جنيها، مشيرا إلى أن تبلغ سعر التذكرة للمصري 20 جنيها، وسعرها للطالب الجامعي 10 جنيهات، أما سعر تذكرة السد للطالب المصري في مرحلة ما قبل الجامعة تبلغ 5 جنيهات.

وتابع مدير فرع غرفة شركات السياحة بأسوان، أن سعر تذكرة المتحف للطالب الأجنبي تقدر بـ 50 جنيها، وسعر تذكرة المواطن المصري 15 جنيها، وللطالب المصري 10 جنيهات.

اقرأ أيضًا: «اللهم صيبًا نافعًا».. الدعاء المستحب وقت وبعد نزول المطر