الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط 7 طلاب اقتحموا أكاديمية تعليمية في القاهرة بعد اكتشافهم أنها كيان وهمي

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط 7 طلاب حاولوا اقتحام أكاديمية تعليمية بعد القبض على صاحبها بتهمة النصب.

أحداث تلك الواقعة تعود عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من إدارة شرطة النجدة، مفاده تجمع لعدد من الطلاب داخل أكاديمية شهيرة بمنطقة حدائق المعادي بالبساتين بدائرة القسم.


وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وتبين محاولة عدد الطلاب اقتحام الأكاديمية، بعد القبض على صاحبها بتهمة النصب وتم ضبط 7 منهم.


وكانت كشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تبلغ من أولياء أمور طلبة إحدى الأكاديميات بالمعادي بتضررهم من مسؤوليها لعلمهم بصدور قرار بغلقها لكونها كيان وهمي.


وقد تلقي رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من عدد من أولياء أمور طلبة إحدى الأكاديميات الكائنة بمنطقة المعادي بدائرة القسم بتضررهم من مسؤولي إدارة الأكاديمية لعلمهم من الجهات المختصة بصدور قرار بغلقها لكونها كيان وهمي.


بالإضافة إلى ادعاء مسؤوليها بمنح طلابها الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شهادات معتمدة من إحدى الجامعات الحكومية في عدة مجالات.

وباستدعاء مدير الأكاديمية المشار إليها قرر بأنه تم تأسيس الأكاديمية عام ۲۰۲۱، وفقاً لسجل تجاري مدون به الغرض من التأسيس إقامة وتشغيل مركز إعداد وتدريب للموارد البشرية، إنشاء مركز مخصص لتدريب الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، تقديم خدمات ترجمة وتعليم لغات وإقامة وتشغيل الفنادق،.

وأضاف: "تقدم الأكاديمية دورات تدريبية في المجالات المذكورة فقط بمدة دراسة "عامين" وأنه سيقوم باتخاذ إجراءات اعتمادها من الجهات الخاصة المختصة".


وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتابعت النيابة العامة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: «مات قبل فرحه بأسبوع».. كواليس مقتل شاب على يد ملثمين في كرداسة